مصرع رجل وزوجته في انهيار سقف شقة بالإسكندرية.. والحي: ترميم عشوائي

أرشيفية
أرشيفية

لقي مواطن وزوجته مصرعهما، اليوم الأحد، إثر انهيار سقف وحدة سكنية بمساكن المفروزة بمنطقة مينا البصل بحي غرب الإسكندرية، بسبب الترميم العشوائي والخاطئ.

ورد بلاغ لغرفة عمليات حي غرب الإسكندرية يفيد انهيار سقف شقة بأحد البلوكات بمساكن المفروزة بمنطقة مينا البصل ووجود شخصين تحت الأنقاض، وانتقل مسئولي الحي وضباط قسم الشرطة وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

ومن جانبها، قالت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن مالك وحدة سكنية بالطابق الخامس بالعقار المشار إليها أجرى أعمال ترميم للسقف والأرضية بشكل عشوائي وخاطئ دون ترخيص.

اقرأ أيضا|كيفية التعامل مع الطفل المراهق بثقافة الإسكندرية

وأضافت أن المذكور تسبب في انهيار سقف غرفة بشقته بالطابق الخامس لتسقط على الطابق الرابع ما أسفر عن مصرع قاطنيها وهما المدعو "مرزوق إبراهيم جاد" 70 عاما، وزوجته "مريم مرسي إبراهيم" 65 عاما.

وأشارت شعبان، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم" إلى أن قوات الحماية المدنية نجحت في استخراج الجثتين من أسفل الأنقاض ونقلهما إلى مشرحة كوم الدكة.

وأكدت أن قوات الشرطة ألقت القبض على مالك الوحدة السكنية والمقاول المسئول عن أعمال الترميم وجاري عرضهما على النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضحت رئيس الحي، أن العقار صادر له قرار ترميم شامل منذ عام 2017 لم ينفذ، مشيرة إلى أنه تم إخلاء البلوك بالكامل من السكان وعددهم 12 أسرة لحين عرضه على لجنة من كلية الهندسة لتحديد مصيره.

تحرر المحضر اللازم بقسم شرطة مينا البصل، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.