استمرار تدريبات «درع الوقاية-3» السعودي الأمريكي 

ارشيفية
ارشيفية

تواصل القوات المسلحة السعودية والقوات الأمريكية، وبمشاركة عدة جهات حكومية تدريبات تمرين «درع الوقاية-3», الذي بدأ منذ عدة أيامضمن خطة التمارين المشتركة بين البلدين الصديقين بهدف التدريب والتخطيط لإدارة الأزمات الناتجة عن أسلحة التدمير الشامل.

الملكة إليزابيث تتوجه إلى «ساندرينجهام» لإحياء ذكرى وفاة جورج السادس

وأوضح المتحدث الرسمي للتمرين العقيد بدر بن سعد الذيبان أن المرحلة الأولى من التمرين تمت بنجاح بمتابعة من المشرف العام علىالتمرين اللواء الركن خالد بن سعيد أبو قيس، مبينًا أنه تم عقد عدة ندوات ومحاضرات نظرية حول الحماية من أسلحة التدمير الشامل،وتدريب القادة والأركان على التخطيط لإدارة هذا النوع من الأزمات، وإدارة مراكز العمليات، إضافة إلى عقد ورش عمل.

وأضاف أن المرحلة الثانية من التمرين انطلقت اليوم بتنفيذ عدد من المهام والفرضيات العملية، مثل عمليات الإنذار والتطهير والاستطلاعوالتعرض لهجوم صاروخي بالستي محمل بعامل كيميائي، وتلوث المناطق المحيطة ووقوع إصابات مما يتطلب التدخل السريع للتعامل معالحدث.

وقدم العقيد الذيبان شكره لجميع المشاركين في التمرين من القوات الأمريكية الصديقة ومن أفرع القوات المسلحة، ووزارة الصحة والدفاعالمدني والهلال الأحمر السعودي على ما بذلوه من جهود في سبيل إنجاح التمرين.