كلوب عن غياب «صلاح» و«ماني»: يناير فترة صعبة لنا تاريخيا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أكد المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، على صعوبة الفوز الذي حققه أمام كريستال بالاس، خاصة في ظل غياب محمد صلاح ونابي كيتا وساديو ماني.

وفاز ليفربول على كريستال بالاس بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب «آنفيلد» ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات بعد نهاية المباراة: "الشيء المهم أننا نحقق هذه النتائج بدونهم. حين لا تملك السرعة القصوى على الطرف يجب عليك أن تحدث بعض التغييرات في هذه المواقع".

 وأضاف كلوب: "يناير فترة صعبة لنا تاريخيا، على الأقل في فترتي كمدرب ليفربول. نحن نلعب بدون 3 لاعبين في إفريقيا وبعض الغيابات الأخرى.. لذلك كان لدينا مجموعة صغيرة للغاية للحصول على 3 نقاط من ملعب صعب، لكن الأولاد فعلوها بشكل لا يصدق".

وتابع: "أنا سعيد للغاية بالطريقة التي نخوض بها المباريات ونفوز بها في ظل غياب نجومنا الأفارقة، سعيد للغاية بطريقة التعامل مع هذه الفترة الصعبة في يناير".

وواصل: "كانت كرة قدم جيكيل وهايد بعض الشيء. يمكنك رؤية كم يمكننا أن نصبح جيدين، حيث كنا مذهلين في أول 35 دقيقة، ولكن بعد أسبوع مرتفع النسق بعد اللعب خارج الأرض ضد أرسنال، تراجعنا بعض الشيء".

وأردف كلوب: "ليس لدي أي تفسير محدد ولكن ارتفاع النسق يمكنه أن يكون سببا في ذلك. فقدنا تركيزنا في الخط الأخير ثم فقدنا ترابطنا في الشوط الثاني. الخط الأول كان يضغط بصورة مرتفعة للغاية والمسافة لم تكن صحيحة، ولعبنا بدفاع متقدم ولكن لم نسقطهم في التسلل وهذا خطأنا بالطبع".

وعن أليسون بيكر حارس مرمى الفريق قال كلوب: "قلت له شكرا على إنقاذك لخطوطنا الخلفية مجددا. فقال لي: هذا عملي. بالطبع يساعدنا وجود حارس من الطراز العالمي".