الأرصاد: الأربعاء المقبل ذروة الطقس البارد

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم استمرارا لانخفاض درجات الحرارة مع بعض التقلبات الجوية في حالة الطقس، ومازلنا نتأثر بالكتل الهوائية شديدة البرودة القادمة من جنوب وشرق أوروبا والبحر المتوسط التي تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت "منار غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أننا شهدنا اليوم تساقط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري عند الإسكندرية ومطروح والبحرية كفر الشيخ والدقهلية ومتوقع استمرارها خلال الساعات القادمة، على أن تصل خفيفة لبعض المناطق من القاهرة، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس أكثر.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع على الأقل، مشيرة إلى أن الأسبوع الجاري أكثر برودة من الأسبوع الماضي، وتكون ذروة انخفاض درجات الحرارة يوم الأربعاء لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 13 درجة نهارًا، و6 درجات ليلًا، ويكون الطقس شديد البرودة، منوهة بأنه لا يوجد أي فرص لوجود شبورة مائية في الصباح الباكر لوجود تقلبات جوية.

ومن ناحية اخرى قال البروفسيور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن الجرعة الثالثة من اللقاح أثبت الدراسات أن من خلالها ترتفع المناعة ضد فيروس كورونا وخصوصًا ضد المتحور الجديد أوميكرون بنسبة تصل لـ98%.

وأكد فؤاد عودة، خلال مداخلة هاتفية والمُذاعة على فضائية "الأولى المصرية"، أن اللقاح يقاوم الأعراض الخطيرة للفيروس، موضحًا أن مع متحور أوميكرون بدأنا في نهاية الأعراض الخطيرة، حيث نجد أن 85% من المصابين ليس لديهم أعراض خطيرة.
وأضاف "عودة"، أن التطعيم مهم جدًا لتخفيف الضغط على المستشفيات وغرف العناية المركزة، معقبًا أن هناك تراجعا في معدل الوفيات تصل لـ 12% وهذا يعتبر مؤشرا جيدا، لافتًا إلى أهمية الوصول إلى المناعة الجماعية في أقرب وقت ممكن، وشدد على أهمية اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وأهمية الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا.

أقرا ايضا| استشاري القلب: متحورات كورونا قد تشكل نهاية الوباء | فيديو