هدوء في امتحانات الصف الثاني الثانوي بالشرقية

 امتحانات الصف الثاني الثانوي
امتحانات الصف الثاني الثانوي

استمرت إمتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس محافظة الشرقية، حيث أدى ٥٢ ألفا و١٣١ طالبا وطالبة بالصف الثانى الثانوى، الامتحان أمام ٢٦٠٦ لجنة موزعة على ٢٨٩ مدرسة وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا وجاءت أسئلة امتحان مواد اللغة العربية والتطبيقات الرياضية والجغرافية لشعبتى العلمية والأدبية فى مستوى الطالب المتوسط. 

وقد ساد الهدوء جميع اللجان ولم تحدث شكوى من صعوبة الأسئلة ولم يتم ضبط أى حالات غش فردى أو جماعى.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يشهد رصف شارع طلبه عويضة بالزقازيق

وقام رمضان عبدالحميد وكيل اول  وزارة التربية والتعليم بالشرقية يرافقة محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  بالمرور على عدد من اللجان للتأكد من انضباط  العمل بها وتطبيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب والزامهم بارتداء الكمامات الواقية .

وصرح محمد رمضان وكيل المديرية أن الامتحانات جميعها تعقد فى الفترة الصباحية وأنه تم تزويد اللجان بفريق من الأطباء والتمريض للكشف على الطلاب قبل دخولهم اللجان وعزل أي حالة يشتبه في إصابتها بفيرس كورونا، وتقرر إلا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة عن ٢٠ طالبا مشيرا إلى أن الامتحانات سوف تستمر حتى يوم ٣ فبراير.

وفي سياق أخر، شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدء أعمال رصف شارع طلبة عويضة بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق وذلك بعد أن تم تغيير خطوط الصرف الصحي المتهالكة ونقل أعمدة الإنارة وكبائن التليفونات وأكشاك الكهرباء وإزالة الجزيرة الوسطي ووضع طبقة الأساس تمهيدا لأعمال الرصف، تنفيذا لخطة التطوير والتجميل التي تشهدها المنطقة.

أشاد المحافظ، بحجم الأعمال والجهد المبذول من كافة الجهات المعنية على مدار الشهرين الماضيين في تطوير وتجميل منطقتي القومية وفلل الجامعة وشارع طلبة عويضة، وكذلك التواجد المروري الدائم لتنظيم حركة السيارات بالمنطقة لإتاحة الفرصة امام الشركة المنفذة لإنهاء أعمال الرصف والتطوير طبقا للجدول الزمني المحدد.

كما حرص محافظ الشرقية، على تفقد أعمال تغيير خط الصرف الصحي الخاص بشارع عمر بن الخطاب المتفرع من منطقة فلل الجامعة وصولاً لشارع طلبة عويضة، مشدداً على سرعة الانتهاء من تنفيذ الاعمال قبل بدء أعمال الرصف بالشارع، لافتا إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال الرصف سيتم توحيد حركة السيارات طبقاً للمخطط المروري المعتمد وذلك لفك الاختناقات المرورية بالمنطقة وتسهيل الحركة داخل مدينة الزقازيق.