رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية في سيناء

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية في سيناء 
رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية في سيناء 

شهدت محافظة شمال سيناء، هبوب رياح باردة مثيرة الرمال، صاحبها انخفاض  في درجات الحرارة، ووصلت إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر، وانتشرت الغيوم في سماء المنطقة وسط توقعات هطول الأمطار.

وقد أثرت حالة الطقس والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق  التجارية والشوارع، دون تاثير على تلاميذ وطلاب المدارس الذين التزموا بالذهاب الي لجان الامتحان التعليم العام والازهري والجامعي.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يهنيء الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة

واستعد المواطنون، خاصة في مناطق الزراعات لمواجهة التقلبات الجو ، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، المحافظ، على استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة  المعنية  بمديريات الخدمات ومجالس المدن لمواجهة الظروف الجوية، بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل مواجهة الأحوال الجوية غير المستقرة، والمتابعة المستمرة  للعمل على إزالة الكثبان الرملية التي أدت إلى حدوث إغلاق جزئي لبعض الطرق.

ومن جانبه أكد العميد أسامه الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.

ووجه سكرتير عام المحافظة، بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي مواقف طارئة أو أي أحداث تتعلق بالظروف الجوية إلى غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة على الأرقام التليفونية المحددة.