8 طرق لمساعدة عقلك على التفكير بشكل أسرع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

التفكير السريع له مميزاته الخاصة، يجعلك تبدو ذكيًا وذكيًا، ويجعلك أيضا الرد السريع أكثر إبداعًا وحيوية وسعادة بشكل عام، إلى جانب ذلك ، سوف يصبح عقلك أكثر حدة.
وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتصبح سريع التفكير، وذلك وفقا لما ذكره موقع "نيوز.باي.تيس.اب"، وهي كالآتي:


1- بغض النظر عن مقدار تمجيد تعدد المهام، فإنه لا يساعدك بأي شكل من الأشكال، باستثناء إرهاقك، وعقلك غير المبرمج للتعامل مع مهام متعددة في وقت واحد، وتظهر الأبحاث أن تعدد المهام يمكن أن يجعلك أقل إنتاجية، ويقلل من قدرة الفرد على التعلم ، ومدى الانتباه، والأداء العقلي، لذلك إذا كنت ترغب في تدريب عقلك على التفكير بشكل أسرع ، فتجنب تعدد المهام.

اقرأ أيضا| طريقة خطيرة لتصفيف الشعر تحصد ملايين المشاهدات |صور

2- يمكن للضحك أن يعالج معظم المشاكل، ويمكن أن يقلل من هرمونات التوتر في الدماغ، مما يؤدي إلى تحسين وظيفة الذاكرة على المدى القصير.

3- التمرين هو الحل لمعظم المشاكل، وهو أيضًا أداة لتعزيز القدرات العقلية، ويساعد أي نوع من الحركات الجسدية على التعلم بشكل أسرع وتحسين التركيز والقدرة على التذكر، وخلصت دراسة سويدية إلى أن زيادة حركة القلب والأوعية الدموية تجعل الناس أكثر ذكاءً.
4- ابدأ في تحدي نفسك لاتخاذ قرارات أسرع في الأنشطة اليومية. على سبيل المثال. في مطعم ، اختر وجبتك أسرع من المعتاد وبالمثل ، اختر ملابسك اليومية بشكل أسرع ، والعصير الذي يجب أن تتناوله ، وأين تخرج ، وما إلى ذلك بشكل أسرع، وسيؤدي ذلك إلى تدريب عقلك على التفكير بشكل أسرع ، وستبدأ بالتدريج في التفكير بشكل أسرع في جوانب أخرى من الحياة أيضًا.
5- النوم الجيد ليس مفيدًا للجسم فقط ولكنه مهم أيضًا للدماغ أيضًا، ويساعد النوم السليم الدماغ على التفكير بشكل أسرع وأكثر دقة.
6- يمكن أن يساعد التأمل عقلك على فصل الأشياء المهمة عن الأشياء غير المهمة، ويحسن التأمل التركيز ويتجاهل الفوضى غير الضرورية، ويتعلم عقلك بعد ذلك الاستجابة بشكل أفضل للأشياء المهمة.
7- العب المزيد من ألعاب الألغاز وتحدي عقلك بألعاب التفكير، مثل هذه الأنشطة تحفز خلايا الدماغ وتساعد الدماغ على التفكير بشكل أسرع في المواقف المختلفة.
8- طريقة أخرى يمكن أن تكون تعلم العزف على آلة موسيقية، ويعزز الذاكرة والمهارات المعرفية ويزيد من قوة معالجة الدماغ، ويعرف الجيتار بأنه يشحذ عقلك ويحسن وقت الاستجابة.