وعظ الأقصر الأزهرية تقيم لقاءات توعوية مع الشباب في النوادي والمقاهي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعقد منطقة وعظ الأقصر الأزهرية، عدداً من الندوات المفتوحة مع الشباب والمثقفين وعامة المواطنين على المقاهي ومراكز الشباب بقرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وذلك في إطار الاهتمام بالعمل الدعوي على أرض الواقع بهدف نشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف.

اقرأ أيضاً| مسئول بوعظ الأقصر: مؤتمر الشباب يسعى لتقريب وجهات النظر بين الشباب والنخبة

وأكد الشيخ عمر سيد أبو خليل مدير عام وعظ الأقصر، أن هذه اللقاءات التي يقوم بها رجال الوعظ مع الشباب في المقاهي تأتي بهدف مناقشة أهم الموضوعات التي تتعلق بالأمور الدينية والحياتية ودور الإسلام الوسطي في الحفاظ على تماسك المجتمع من انتشار الفكر المتطرف بين الشباب وتستهدف تعريف الناس بالقيم التي حثت عليها الشرائع السماوية ومنع جميع الأفكار المغلوطة وتغييرها لدى الشباب بالمراكز المختلفة.

وفي سياق الخبر، انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات معسكر تدريب عرفاء الفرق الكشفية لطلاب المناطق الأزهرية، الإسماعيلية -الغربية - الأقصر - سوهاج - أسوان" في الفترة من ١٨ حتى ٢٣ ديسمبر الجاري، تحت شعار ملحمة وطن، وذلك برعاية أحمد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف وإبراهيم صديق مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية بمنطقة الأقصر الأزهرية.

وتفقد عبدالجليل محمد عبدالجليل مدير رعاية الطلاب والشيخ محمد الرملي حسين رئيس جمعية فتيان الكشافة، فرع الأقصر التدريبات العملية بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالطود جنوب الأقصر، والتي بدأت بمحاضرة تمهيدية للتطبيق على أرض الواقع ثم نصب أفراد الكشافة الخيام وقامت الفرق بعمل النماذج الكشفية وفق قواعد العمل والتى تعبِّر عن التقاليد والمهارات الكشفية.

وبدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة حداد على أرواح رموز العمل الكشفي بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف وهم " حاتم يوسف وأشرف زناتي وعياد سليم" عليهم من الله الرحمة والمغفرة.

وتقام مساء اليوم محاضرات نظرية بمقر رعاية الطلاب بمدينة الأقصر،  ومن المقرر أن يقدم طلاب كل مرحلة حفل سمر كشفي هادف ومُعبِّر عن المشكلات التى يُعاني منها المجتمع.