توقيع الكشف الطبي على 1900 حالة خلال قافلة بالمنوفية | صور

قافلة طبية لأهالي معدية أشمون
قافلة طبية لأهالي معدية أشمون

قام الدكتور فيصل محمود جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم السبت، بجولة تفقدية للقافلة الطبية الاستثنائية التي استهدفت رفع المعاناة والعبء عن كاهل أهالي ضحايا معدية أشمون في ختام فعالياتها في (عزبة التفتيش-عزبة كوم الأحمر - عزبة بطة - عزبة الرمل - عزبة سيدي إبراهيم - عزبة الهيش - عزبة محمد أحمد) .

وتم توقيع الكشف الطبي على إجمالي ١٩٠٠ حالة وعمل أشعة لعدد ٢٤ حالة وعمل تحاليل لعدد ١٧٧ حالة والكشف العشوائي للضغط والسكر لعدد ٢٢ حالة وتحويل عدد ٢٢ حالة للمستشفيات التابعة للمديرية لعمل اللازم لهم بالإضافة إلى تقديم ندوات تثقيفية وتوعوية للأهالي على هامش القافلة لنشر الوعي الصحي بينهم في ظل جائحة كورونا وأهمية الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية.

 

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية: إزالة 11 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية

وجاء ذلك في إطار دعم و توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بصحة المواطن المصري وفي إطار دور الدولة والحكومة المصرية لرفع المعاناه عن كاهل الأهالي خاصة في الأماكن الأكثر احتياجا، وتنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وبحضور كلا من دكتور محمد سلامة مدير المستشفيات ودكتورة الشيماء شفيق منسق القوافل العلاجية، والدكتور أحمد البوهي مسئول الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتورة شيماء دنيا مدير الإدارة الطبية بأشمون، والدكتورة عزة عيسوي نائب مدير الإدارة الطبية بأشمون.

جدير بالذكر أن وكيل صحة المنوفية قد قام بتقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا معرباً عن خالص تعازيه ومواساته لهم في هذا المُصاب الأليم داعياً المولى عز وجل أن يلهم جميع أسر الضحايا الصبر والسلوان وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته.

وأكَّد للجميع خلال تقديم واجب العزاء وخلال جولته التفقدية حرص القطاع الصحي بالمنوفية على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية دوماً وبصفة مستمرة  للمواطنين تماشياً مع توجهات الدولة والحكومة لتوفير حياة كريمة للمواطنين بالمحافظة.


وعلى الجانب الآخر تم تنفيذ قافلة علاجية مجانية بقرية شبرا خلفون بمركز شبين الكوم على مدار يومي ٢٠٢٢/١/٢٠١٩ تضمنت تخصصات طبية (٢ باطنة، ٢ أطفال، عظام، جراحة، أسنان، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جلدية ) .

وجاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف ومتابعة الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية، بحضور الدكتورة جيهان الشاذلي مدير إدارة شبين الكوم الصحية.

من جهتها صرحت منسق القوافل بالمنوفية، بأنه تم توقيع الكشف الطبي على ١٤٩٠ حالة، عمل أشعة لعدد ٥٠ حالة، عمل تحاليل لعدد ١٦٦ حالة، الكشف العشوائي للضغط والسكر لعدد ١٢ حالة، وتحويل ٦ حالات للمستشفيات التابعة للمديرية لعمل اللازم لهم، بالإضافة إلي تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للمترددين علي القافلة العلاجية.  

كما تم تطعيم عدد من المواطنين بلقاح كورونا وقياس العلامات الحيوية لهم، توفيراً عليهم من مشقة السفر، يأتي ذلك ضمن توجهات رئيس الجمهورية للوصول بالخدمة الطبية للقرى النائية والفئات المجتمعية الأكثر إحتياجا على مستوى الدولة.