بعد الحكم عليه بالمؤبد يحرز أعلى الدرجات بالثانوية ويفوز بمنحة دراسية

الرجل الباكستاني المتفوق الذي فاز بمنحة دراسية
الرجل الباكستاني المتفوق الذي فاز بمنحة دراسية

من المعروف أن لا يوجد شخص يختار حياته وعائلته ومستقبله ، فهذه الأشياء في علم الغيب ، ولا يستطيع أحد الاعتراض علي ما ولد عليه أو ما تسببه له الحياة من أذى  أو معاناة .

 

وهو ما حدث مع هذا الرجل الباكستاني المتفوق الذي فاز بمنحة دراسية لمتابعة تحصيله العلمي بعد حصوله على أعلى الدرجات في امتحانات الثانوية العامة في باكستان العام الماضي، رغم الحكم عليه بعقوبة السجن المؤبد ، بحسب رويترز .

 

حيث فاز سعيد نعيم شاه وحصل على أعلى الدرجات بين المتقدمين، وحوله تفوقه الحصول على منحة دراسية من معهد المحاسبين القانونيين المرموق في باكستان والذي حاز علي شهرت واسعة وقتها بسبب تفوقه وما يمر به من محنه .

 

وقال الشاب البالغ من العمر 35 عاماً إنه استمتع بالمدرسة في طفولته، لكن عائلته لم تكن قادرة على تحمل نفقات تعليمه، كما وأضاف أن السجناء الأكبر سناً في السجن علموه وحفزوه على متابعة تعليمه وهو ما جعل روح الارادة والعزيمة بداخله تخرج من جديد .

 

وكان سعيد شاه قد حُكم عليه بالسجن بالمؤبد في عام 2018 لقتله رجلاً بسبب خلاف شخصي وهو ما جعل حياته تتحول تمامًا ويفقد مستقبله وحياته خارج السجن .

 

باكستان هي دولة إسلامية ذات سيادة في جنوب آسيا وعدد سكانها يتجاوز 238 مليون نسمة ,وهي خامس دولة من حيث عدد السكان ومساحتها تغطي 881,913 كم2 (340,509 ميل مربع)، هي الدولة الـ33 في العالم من حيث المساحة. 

السجن المؤبد لـ 4 رجال في قضية مقتل ناشطة باكستانية

وباكستان لديها-1046 كيلومتر (650 ميل) من الخط الساحلي على طول بحر العرب وخليج عمان في الجنوب وتحدها الهند من الشرق وأفغانستان إلى الغرب وإيران في الجنوب الغربي والصين في أقصى الشمال الشرقي على التوالي، ويفصلها عن طاجيكستان ممر واخان في أفغانستان في الشمال، وتشترك أيضا الحدود البحرية مع عُمان.