الزراعة: مصر تحتل المركز الأول عالميا فى إنتاج زيتون المائدة| فيديو

الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الزيتون المصرى يحظى بمكانه عالمية، وتحتل مصر المركز الأول في إنتاج زيتون المائدة على مستوى العالم.

أضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، على قناة dmc، أن الدولة المصرية تسعى دائما إلى توفير كل احتياجات المواطن المصري الزراعية، وهناك جهود كبيرة تتم في كل القطاعات، ولعل التوسعات الأفقية التي تقوم بها الدولة لزيادة دخل الفلاح وتطوير حياة المناطق الريفية، وتعظيم دخل سكان هذه المناطق، إضافة إلى تحقيق التنمية بكل المنتجات الزراعية".

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن زيادة المنتجات الزراعية يساهم في استقرار الأسعار والأسواق، إضافة إلى تعظيم قيمة المنتجات المصرية، مردفا: "وفرة المعروض من المنتجات الزراعية تغطي احتياجات المواطنين".

اقرأ أيضاً|أمجد حداد: قد نشهد تحول جائحة كورونا إلى مرض متوطن وانتهائها| فيديو

وأشار محمد القرش إلي أن الدولة مهتمة بإحداث تنمية شاملة في كل القطاعات الزراعية، وليس مجال معين، لذلك كانت حريصة على تطوير كل مجالات وزارة الزراعة، لتعظيم تعظيم قيمة الانتاج الزراعي لمصر".

وتابع الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة أننا نهتم بتلبية احتياجات المواطن المصري، وتسويق المنتجات المصرية، لرفع القيمة المضافة وتزويد فرص استقرار السوق والأسعار، إضافة إلى الحفاظ على هامش ربح مرضي للمزارع المصري.