أمجد حداد: قد نشهد تحول جائحة كورونا إلى مرض متوطن وانتهائها| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن مصر بالفعل بدأت في تطعيم الأطفال من سن 12 سنة باللقاح فايزر وهذه تعد خطوة في منتهى الأهمية، متابعًا أن الأطفال عرضة للإصابة في هذه الفترة .

وأضاف أمجد حداد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " السفيرة عزيزة " والمُذاع على فضائية " دي ام سي "،أن البروتوكول العلاجي لكورونا يتم تصنيفه على حسب الحالة ويختلف من شخص لآخر، مؤكدًاً أننا نشهد أخباراً سارة وهى تحول الجائحة إلى مرض متوطن وانتهائها.

وأكد استشاري الحساسية والمناعة أن هناك أدوية مضادة للفيروسات تستخدم عند بداية الدور، حيث تعمل على تقليل حدة الدور وحدوث المضاعفات، لافتًا إلى أن الإصابة المجتمعية العالمية الموجودة حاليا قد تتحول فيما بعد لمناعة مجتمعية ومن ثم يتحول الفيروس إلى فيروس عادي وليس جائحيًا ويكون مثل أدوار البرد العادية.

اقرأ أيضاً| تعليق ناري من الشيخ أحمد كريمة على «مدعي النبوة»| فيديو

وأوضح أمجد حداد أن النموذج البريطاني هو نموذج قوي في التطعيمات، وأنه بالرغم من زيادة عدد الإصابات بأميكرون في بريطانيا إلا أن الحالات لاتستدعي الدخول للمستشفى، معقبًا أن دور اللقاحات يتمثل في تحويل الأدوار الإصابة إلى أدوار بسيطة وتعطي للمجتمع مناعة مجتمعية.

وأشار الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة إلي أن أكبر نسب للوفيات من بين غير المتلقين للقاح، مشددًا على أهمية تلقي اللقاحات والالتزام الكامل بالاجراءات الاحترازية.