الكهرباء: شمال سيناء ستودع انقطاع التيار نهاية أكتوبر المقبل |خاص

جانب من المحطات
جانب من المحطات

أوضح المهندس خليل أحمد عواد مدير عام محطات شمال سيناء ان محطة العريش البخارية هي أول محطة بخارية في شمال سيناء وهي المحطة الوحيدة التي تغذى شمال سيناء ومربوطة على الشبكة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأشار مدير محطات شمال سيناء في تصريح خاص ل"بوابة اخبار اليوم" إلي ان المحطة مكونه من وحدتين قدرة كل وحدة 33 ميجاوات بإجمالي قدرات 66 ميجاوات.

واضاف ان المشكلة التي تقابل شمال سيناء هي عند حدوث خلل في الشبكة الكهربائية والذي يكون ناتج عن عطل في أحد الابراج يتم فصل التيار عن شمال سيناء وخاصة مدينة العريش لافتا إلى أن مدة الفصل لا تقل عن 6 ساعات كحد أدنى.

وأكد أن الفترة المقبلة سيتم حل تلك المشكلة والقضاء نهائيا على انقطاع التيار الكهربائي بشمال سيناء وذلك بعد اعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مؤخرا بدء تنفيذ مشروع نقل وحدتى توليد الكهرباء بقدرة 250 ميجاوات من دمياط إلى محطة كهرباء العريش أول فبراير المقبل وذلك لتغطية احتياجات مشروعات التنمية فى شمال سيناء التنمية التي تنفيذها فى المحافظة حاليا.

واشار إلى ان المهندس محمد ابو سنة رئيس شركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء بذل جهود كبيرة لاستغلال امكانات الشركة بنقل وحدتى انتاج الكهرباء من محطة دمياط إلى محطة العريش، ووجه باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتسهيل عمليات نقل مهمات الوحدتين للقضاء نهائيا على انقطاع التيار فى شمال سيناء والذى كانت تتسبب فيه العمليات الارهابية التى شهدتها المدينة خلال المرحلة الماضية.

ونوه إلى انه سيتم تنفيذ المشروع خلال 8 أشهر، وستبدء الشركة خلال الايام المقبلة فى تنفيذ الاعمال المدنية فى موقع المحطة بالعريش بالتزامن مع عمليات تفكيك الوحدتين فى محطة دمياط وبدء نقل المهمات، وسيتم الانتهاء من تركيب الوحدتين وتشغيلهما بكامل قدراتهما وربطهما بالشبكة القومية للكهرباء نهاية أكتوبر المقبل، لتعزيز قدرات الطاقة الكهربية فى شمال سيناء.