محافظ البحر الأحمر يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء

  محافظ البحر الأحمر يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري بمقابر الشهداء بالغردقة
  محافظ البحر الأحمر يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري بمقابر الشهداء بالغردقة

قام محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، اليوم السبت، والسيد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء أركان حرب محب حبشي، ومساعد وزير الداخلية مدير الأمن اللواء محيي الدين سلامة، بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى  بمقابر الشهداء بمدينة الغردقة، وذلك احتفالاً بالذكري ال52 للعيد القومي للمحافظة.

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الجمهورى، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر والبحر الأحمر.

ومن ناحيته هنأ المحافظ أهالي البحر الأحمر وقيادات المحافظة من القوات المسلحة والشرطة بمناسبة العيد القومي للمحافظة، مؤكداً أن مصر تفتخر بشهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل الوطن، ووجه رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكوا فداءً لرفعة الوطن، مؤكداً أن الإحتفال يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه، ويجسد أسمى معاني التضحية والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء تخليداً لذكراهم.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل فى 22 من يناير من كل عام بعيدها القومى تخليداً لذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة عام 1970.


 اقرا ايضا / ذكرى معركة شدوان .. محافظة البحر الأحمر تحتفل اليوم بعيدها القومي