زيت الزيتون يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

يعتبر «القلب» أحد أهم أعضاء الجسم التي تقوم بضخم الدم والأكسجين إلى العضلات والأعضاء الأخرى مثل الدماغ، وكلما كان القلب أكثر صحة، كان الشخص أقوى بدوره. 

وكشفت دراسة حديثة، قامت بإتباع نظام غذائي لـ90 ألف عامل صحي على مدى 30 عامًا، أن أولئك الذين تناولوا زيت الزيتون كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، مشيرين إلى أنه يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب بنسبة 20% أو الخمس، وذلك وفقا لما ذكره موقع "أكسبريس".

وتظهر الأبحاث، أن زيت الزيتون يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب في وقت يحاول فيه السكان بشكل عام الاعتناء بصحتهم.

اقرأ أيضا

 خبيرة تغذية روسية تكشف عن فوائد مذهلة للأعشاب البحرية

وقالت مؤسسة القلب البريطانية، أنه هناك عددًا من إحصاءات الضربات حول عدد الحالات المتعلقة بالقلب في المملكة المتحدة، تشير إلى أنه في المتوسط 460 حالة وفاة كل يوم أو حالة وفاة واحدة كل 3 دقائق بسبب أمراض القلب.

وأوضحت المؤسسة، أن مرض القلب التاجي هو الشكل الأكثر شيوعًا لأمراض القلب في المملكة المتحدة، موضحة أنه هذه العملية تحدث بسبب تراكم الرواسب الدهنية باسم تصلب الشرايين وتعرف رواسب الدهون باسم التصلب العصيدي.

وأكدت مؤسسة القلب البريطانية، أن أمراض القلب التاجية ليست حالة يمكن علاجها ولكن يتم علاجها، ويشمل العلاج إجراء تغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة بانتظام والإقلاع عن التدخين، وعلاوة على ذلك، يمكن أيضًا استخدام الأدوية للمساعدة في هذه الحالة.