مستند | توجيهات للتموين بتصعيد كوادر الصف الثاني والثالث | خاص

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديريات التموين على مستوى المحافظات بضرورة تصعيد قيادات الصف الثاني والثالث لتولي المناصب العليا بالوزارة والجهات التابعة بعد تدريب هذه الكوادر وتأهيلها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية .

وفي هذا السياق أرسل خالد شرف مساعد وزير التموين للتخطيط والتنمية والشؤون المالية والإدارية ، مذكرة إلى جميع مديري المديريات التموينية على مستوي المحافظات،  حصلت بوابة أخباراليوم على نسخة منها ،بالإحاطة والتنبية باتخاذ اللازم بشأن تدريب وتأهيل الكوادر من الصف الثاني والثالث لتصعيدهم لتولي المناصب العليا بالوزارة ، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية،مع اعتبار الأمر هام وعاجل .

وذكر الخطاب المرسل من مساعد وزير التموين إلى مديري المديريات، أنه بالإحاطة بما ورد في الكتاب الدوري الصادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء رقم 6-۱۹۱۷ بتاریخ ۲۰۲۲/۱/۱۳ بشأن توجيهات رئيس الجمهورية بإعداد وتأهيل

كوادر الصفوف الثانية والثالثة لتولي المناصب العليا والقيادية.

وأن يكون ذلك المعيارالأساسي من معايير تقييم أداء المسئولين في مختلف وزارات وقطاعات وهيئات ومصالح

الجهاز الإداري للدولة ، مع قيام الجهات المعنية بوضع خطط لتدريب القيادات الوسطى، وتأهيلها ونقل الخبرات إليها بما يتيح تصعيدها للمناصب القيادية تدريجيا .

وذلك بناءا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ ما يلزم نحو تأهيل وإعداد الكوادر المشار إليها ووضع خطط للتدريب في ذات الشأن .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت ديسمبر الماضي عن توافر عدد من فرص العمل بالوظائف العليا، و تشمل وظائف قيادية بمديريات التموين داخل بعض المحافظات لبلوغ من يتقلد هذه الوظائف الان سن المعاش.

وهي كالتالي

- مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية.

- مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء.

- وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية.

- وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية.

- وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية.

- مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر.

اقرأ أيضا| المصيلحي: المواطن مركز الرؤية لعمل وزارة التموين ونعمل على توصيل خدمة جيدة