طلاب اولي ثانوي يستخدمون أجهزة التابلت أثناء امتحان اللغة العربية

جانب من الامتحان
جانب من الامتحان

تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، بالسماح للطلاب باصطحاب أجهزة التابلت داخل اللجان كمرجع رئيسي في الامتحان وفقا لنظام التعليم المفتوح، حيث سمحت المدارس الثانوية اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب التابلت اثناء تأدية امتحان اللغة العربية ، داخل لجان امتحانات الصف الأول الثانوي، مع إتاحة إمكانية الاستعانة بما عليه من مصادر تعليمية رقمية في حل أسئلة امتحان اللغة العربية الذي ينعقد ورقيا بنظام الكتاب المفتوح.

من جانبها ، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تصميم الأسئلة بحيث يجيب الطالب في نفس كراسة الأسئلة، مؤكدة أن الامتحان يختلف من مدرسة لأخرى وليس امتحان قوى على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا|مستند| الطالب المصاب بكورونا يسمح له بتأجيل اختبار الفصل الدراسي الأول

وكان قد تفقد ياسر عمر مدير عام إدارة مصر القديمة ، مدرسة الفسطاط الثانوية العسكرية بنين امتحانات الصف الأول الثانوي ،للاطمئنان علي سير العملية الامتحانية ، حيث اطمئن علي اتباع الإجراءات الوقائية بين الطلاب وقياس درجات الحرارة عند دخول الطلبه ، وتحضير غرفة العزل والدخول من بوابة التعقيم .

وإدار مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية ، حوارا مع الطلاب لقياس مستوي الامتحان ، حيث أكد أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ، وأنه اشتمل علي 40 سؤالاً اختيار من متعدد ومقالي.

وأشار الطلاب إلى أن الامتحان يقيس مهارات الفهم والتفكير والإبداع لدي الطلاب،  موضحين أنه تم السماح باصطحابهم أجهزة التابلت في اللجنة ، كمرجع رئيسي لهم لتأدية الامتحان ، كما تم تزويدهم بورقة مفاهيم .

ومن جهته ،أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

وأشار وزير التعليم إلى أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن كل ما ينشر عن تعديل جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لا أساس له من الصحة.