اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الأحد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، الأحد 22 يناير، لمناقشة الأحداث التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا.

 وطلبت الإمارات في مذكرة رسمية، الجمعة 21 يناير، عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين لمناقشة "الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها جراء استهداف جماعة الحوثي الإرهابية لمنشأت مدنية في إمارة أبو ظبي".

وقامت الأمانة العامة للجامعة العربية بتعميم الطلب الإماراتي على الدول العربية، وأيدته دولة الكويت وعدد من الدول العربية الأخرى.

اقرأ أيضًا: مقتل شرطي في نيويورك ورئيس البلدية يريد تحركًا ضد انتشار الأسلحة النارية

أعلنت شرطة أبو ظبي، الاثنين 17 يناير، وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة.

وكانت  شرطة أبو ظبي، أفادت بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه "لا أضرار عن الحادثين".

وأعلنت شرطة أبوظبي عن "اندلاع حريق صباح الاثنين 17 يناير، مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك"، لافتة إلى أن "حداثا بسيطا وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وأكدت الشرطة أن  "التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت "وام" أن "السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين".