«الأرصاد» تحذر: درجة الحرارة تصل إلى «تحت الصفر» الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور محمد القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير للمواطنين بشأن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وقال «القياتي»، في تصريحات تليفزيوينة، إن أقل درجة خلال الأسبوع المقبل ستصل لأقل من «صفر» درجة مئوية وستكون في سيناء، وفي القاهرة ستصل لـ6 درجات مئوية في الصغرى.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن شهر يناير يكون الأكثر برودة في العام، مضيفًا أنه متبقي شهرين على انتهاء فصل الشتاء.

وأضاف محمد القياتي، أن موجة الطقس السيء التي تعيشها البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وعلى جانب آخر، كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، حيث تتجه الأجواء نحو الاضطراب على مناطق شمال الجمهورية، حيث تظهر تشكيلات متنوعة من السحب على أغلب مناطق شمال الجمهورية يصاحبها هطول أمطار متوسطة على غرب الجمهورية، بالإضافة إلى السواحل الشمالية الغربية، تغزر و يصحبها الرعد أحيانًا.

ومع تقدم ساعات النهار وحلول المساء تمتد الأمطار لتشمل باقى السواحل الشمالية ومناطق واسعة من الدلتا والقاهرة، تمتد إلى منطقة القناة وخليج السويس وأجزاء من شمال الصعيد خلال منتصف الليل، والأجواء مشمسة على وسط وجنوب الجمهورية. 

كما تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض على شمال غرب الجمهورية، ويكون الطقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وصولا لشمال الصعيد، مائل للدفء على وسط وجنوب الجمهورية، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء، بارد على البحر الأحمر.