اليوم.. قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم «قطر 2022»

كأس العالم «قطر 2022»
كأس العالم «قطر 2022»

تترقب جماهير كرة القدم المصرية، قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، والتي تجرى، اليوم السبت، بمدينة دوالا الكاميرونية، على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون.

وتأهلت 10 منتخبات، من بينها 4 فرق عربية للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، بعدما تصدرت مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالتصفيات، حيث تم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نوفمبر الماضي.

ويلتقي كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثاني في مباراتين ذهاب وعودة خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس القادم، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

ويتواجد في المستوى الأول كل من السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، التي احتلت المراكز الـ5 الأولى بترتيب المنتخبات الأفريقية في تصنيف "فيفا"، فيما يضم المستوى الثاني منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المنتخبات المتأهلة لهذا الدور سبق لها المشاركة في المونديال، باستثناء المنتخب المالي، الذي مازال يبحث عن ظهوره الأول في كأس العالم.

ومن الممكن أن تشهد تلك المرحلة من التصفيات مواجهة عربية خالصة، حال أوقعت القرعة المنتخب المصري الذي يقع في التصنيف الثاني في مواجهة مع أي من منتخبات الجزائر والمغرب وتونس التي تقع في التصنيف الأول. 

ويشارك 9 من المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال في نهائيات أمم أفريقيا، حيث يعد منتخب الكونغو الديمقراطية هو الوحيد الذي أخفق في بلوغ المسابقة القارية، التي تنطلق أدوارها الإقصائية غدا الأحد.

اقرأ أيضا | من يواجه منتخب مصر في الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2022