بلينكن: ملتزمون بمساعدة «حلفائنا في الخليج» على ضمان قدراتهم الدفاعية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي فيصل بن فرحان
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي فيصل بن فرحان

جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان إدانة بلاده لاعتداء الحوثيين على منشآت مدنية في الإمارات والسعودية.

وأكد بلينكن خلال مكالمتهن مع الأمير فيصل بن فرحان، التزام الولايات المتحدة بمساعدة "الحلفاء في الخليج" على ضمان قدراتهم الدفاعية بعد هجمات الحوثيين الاخيرة .

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان أصدر مساء الجمعة، أن بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا مع بن فرحان حيث "دان هجمات الحوثيين يوم 17 يناير على السعودية والإمارات والتي شملت توجيه ضربات إلى منشآت مدنية إماراتية بما في ذلك مطار أبو ظبي الدولي وأسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين".

وأكد بلينكن، حسب البيان، على "التزام الولايات المتحدة بمساعدة الشركاء في منطقة الخليج في رفع قدراتهم على الدفاع عن أنفسهم من التهديدات من أنحاء المنطقة، مشددا على أهمية خفض الأضرار الملحقة بالسكان المدنيين".

كانت قد أفادت شرطة أبو ظبي الاثنين الماضي بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه "لا أضرار عن الحادثين".

وأعلنت شرطة أبوظبي عن "اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك"، لافتة إلى أن "حداثا بسيطا وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".