بمراحلها الـ21

عيد الشرطة | «كلنا واحد» ذراع العدالة الاجتماعية في مواجهة غلاء الأسعار

 تحت رعاية الرئيس السيسى توفير السلع المختلفة بكميات تكفى احتياجات المواطنين
تحت رعاية الرئيس السيسى توفير السلع المختلفة بكميات تكفى احتياجات المواطنين

مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، فى ضوء استراتيجية تنتهجها الدولة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية، كان لوزارة الداخلية دور رئيسى فى هذه الاستراتيجية بإطلاقها فى 30 يونيو عام 2018 مبادرة «كلنا واحد» بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى بهدف عرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% - 30% وبجودة عالية فى ذاك الوقت، لتكون تلك المبادرة نشاط حقيقى على أرض الواقع يؤكد تفعيل الدور المجتمعى للجهات الأمنية فى التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة الغلاء.

وكانت تلك الخطوة التى اتخذتها وزارة الداخلية بمثابة دور رئيسى فى مكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية من جهة، بالإضافة إلى أنها ساهمت فى منظومة العدالة الاجتماعية من جهة أخرى.

ومع إيمان وزارة الداخلية بالعمل المجتمعى أصبحت «كلنا واحد» مبادرة مستمرة ولم ولن تتوقف حيث تم إطلاق مراحلها بصورة متتالية كان آخرها الثلاثاء الماضى حيث أطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ 21 من المبادرة والتى تستمر 20 يوما بتخفيضات تصل إلى 60% بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية وذلك تزامنا مع الذكرى الـ 70 لأعياد الشرطة وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يبلغ عدد المنافذ التى ستطبق المبادرة 1063 منفذا وسرادقا على مستوى المحافظات كما جرى التنسيق مع مسئولى عدد من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين لإنشاء 3 سرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظتى الجيزة والقليوبية لعرض وبيع منتجاتهم من السلع الغذائية والصناعية وبعض المستلزمات محلية الصنع.

وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق. ونجحت المبادرة فى جميع مراحلها فى توفير مستلزمات الأسرة من سلع غذائية سواء استراتيجية أو أساسية أو معمرة وكذلك الأدوات المنزلية والملابس والمفروشات والأدوات الكهربائية، ومستلزمات الإضاءة والمستلزمات الطبية للوقاية من فيروس كورونا بجودة عالية وبأسعار مخفضة، لتكون المبادرة ترجمة واقعية لاهتمام وزارة الداخلية بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية والاستجابة لمتطلباتهم.

واستمرارا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى، بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين، وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تلبى احتياجات المواطنين وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من تداعياته، فيما تشارك منظومة «أمان» - التابعة لوزارة الداخلية- فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث تقوم المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة، لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بمختلف المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن وهو ما يؤكد اتخاذ الوزارة الإجراءات التى تضمن تطبيق ونجاح المبادرة. 


 وشهدت جميع مراحل المبادرة منذ إطلاقها فى المحافظات وحتى الآن إقبالا غير مسبوق من المواطنين الذين أكدوا توفير السلع فى المبادرة بأسعار مخفضة وبجودة عالية، كما أشادوا بالدور المجتمعى الذى رسخته وزارة الداخلية منذ إطلاق مبادرة «كلنا واحد» والتى استطاعت ان يكون لها دور رئيسى فى ضبط الأسعار.ومع الجهود التى تبذلها وزارة الدخلية لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة تواصل فى نفس الوقت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن تكثيف حملاتها التموينية الموسعة لمراقبة الأسواق والمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كل صور الاحتكار والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات حفاظاً على الصحة العامة ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

اقرأ أيضا | عيد الشرطة | ضربات أمنية قاصمة للقضاء على حدائق الشيطان وأباطرة تجارة المخدرات

اقرأ أيضا: عيد الشرطة | المنوفية: توفير مستلزمات الأسر بأسعار مناسبة

شهدت مبادرة كلنا واحد إقبالا من قبل المواطنين بمحافظة المنوفية لشراء السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالاسواق فى إطار توفير السلع الأساسية للمواطنين والتخفيف عن كاهلهم، حيث قامت مديرية أمن المنوفية بالتنسيق مع السلاسل التجارية وكبار التجار والغرفة التجارية بالمحافظة لإقامة معارض ثابتة وسيارات متنقلة تجوب المحافظة لتوفير السلع الأساسية بأسعار فى متناول المواطن البسيط وضمان وصول تلك المبادرة إلى المناطق النائية الأكثر احتياجا حيث قامت قيادات مديرية أمن المنوفية بمتابعة المبادرة والمعارض ولقاء المواطنين والاستماع الى آرائهم وطلباتهم.


وقال أيمن الخولى -مدرس- إن طرح السلع من الخضروات والفاكهة بالإضافة للسلع الاستهلاكية الآخرى بأسعار مناسبة جعلنا نقبل على الشراء خاصة أن الفارق واضح فى جودة المعروض ورخص ثمنه.

 


وقد شهدت معارض كلنا واحد لعرض الخضروات والفاكهة بأنواعها المختلفة بمراكز محافظة المنوفية إقبالا من جانب المواطنين حيث تم عرض السلع وجميع أنواع الخضروات والفاكهة بأسعار فى متناول المستهلكين الذين ترددوا على المعارض المنتشرة فى جميع مراكز محافظة المنوفية.


وقد لاقى تنظيم تلك المعارض استحسان المواطنين الذين قرروا أن الأسعار داخل المعرض تقل عن مثيلاتها بالأسواق وأن المنتجات والسلع المعروضة تتميز بجودتها العالية. 


وأوضحت هناء عبد الخالق-ربة منزل- إنها توجهت لمعرض كلنا واحد بمدينة شبين الكوم وقامت بشراء متطلبات المنزل من أنواع الخضراوات اللازمة وتجنبت الأسواق الآخرى والتى تبالغ فى عرض السلع بأسعار مرتفعة.


وقد شارك فى المبادرة السلاسل التجارية الكبرى وكبار تجار الجملة بالقرى والمدن والمراكز بمحافظة المنوفية، والغرفة التجارية، لإقامة معارض ثابتة وسيارات متحركة للسلع الأساسية.


وواصلت المبادرة تقديم خدماتها للمواطنين وخاصة الأسر غير القادرة لبيع جميع المستلزمات بأسعار مخفضة حيث شمل المعرض ملابس للشباب والسيدات وشنطا دراسية وجميع أدوات الدراسة المختلفة وأحذية لجميع الفئات العمرية وغير ذلك من المستلزمات التى تهم المواطنين.


وأكد فرج كمال أحد الشباب أنه يحرص على شراء ملابس له من منافذ المبادرة لانخفاض سعرها عن السعر المتداول فى الأسواق مشيدا بالتنظيم المميز لتلك المعارض.

اقرأ أيضا | بمناسبة عيد الشرطة.. «الداخلية» تطلق المرحلة الـ21 من مبادرة «كلنا واحد»

عيد الشرطة | المنيا: إطلاق المرحلة 21 بأسعار مخفضة تصل لـ 60٪

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق المرحلة الـ21 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 60 % بالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بمحافظة المنيا تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتزامنًا مع الذكرى الـ70 لأعياد الشرطة.


وتأتى هذه الخطوة فى إطار اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين بالمنيا، واستمرارًا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين. 


وتقوم المنافذ بتوفير كافة مستلزمات الأسرة من (سلع غذائية استراتيجية أساسية- سلع معمرة وأدوات منزلية - ملابس - مفروشات- أدوات كهربائية - مستلزمات إضاءة - مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

 


من جانبها، تشارك منظومة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بمحافظة المنيا، بالتنسيق مع مديرية الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم.

اقرأ أيضا |«الداخلية» تطلق المرحلة الـ21 من مبادرة «كلنا واحد»

عيد الشرطة |قنــا: توفـــير الســـلع الغذائيــــة بتخفيضــــات كبيــــرة

تزامنا مع الذكرى الــ 70 لعيد الشرطة، أعلنت وزارة الداخلية عن بدء مرحلة 21 من مبادرة كلنا واحد التى تستمر 20 يوماً بتخفيضات تصل الى 60% بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الامن على مستوى الجمهورية.


 ومن المقرر أن تتوافر السلع بجودة عالية وتخفيضات تبدأ من 25 % إلى 60% من أجل تلبية احتياجات المواطنين ومراعاة للظروف الاقتصادية للأسر محدودة الدخل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 


وفى محافظة قنا أكد اللواء مسعد أبو سكين مدير أمن قنا انه تم تكثيف الحملات الأمنية المكبرة لضبط الاسعار وضبط الاسواق ومدى صلاحية المنتجات حفاظا على الصحة العامة وضمانا لوصول السلع للمواطنين بجودة عالية وبسعر مناسب كما تم التنسيق مع جميع السلاسل التجارية لاتخاذ جميع الاجراءات الوقائية لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع حال تكدس المواطنين على المحلات والسلاسل التجارية ضمانا لسلامتهم فى ظل اهتمام الدولة بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كوفيد 19.


وأكد أبو سكين ان منظومة امان التابعة لوزارة الداخلية تقوم بتوفير المنافذ الثابتة والمتحركة بالاماكن النائية والقرى فى المحافظة بالتنسيق مع مديرية امن قنا.. ويقول احمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا ان المبادرة توفر سلعا ومنتجات بأسعار الجملة ومخفضة بمناسبة عيد الشرطة ويتم متابعة الأسواق ومنافذ البيع بالتعاون بين الرقابة التموينية ومباحث التموين .


ويدخل فى هذه المبادرة ١٣ فرعاً لشركة المصرية و١٣ منفذاً من المجمعات الاستهلاكية و٩٤ جمعية استهلاكية و٩ فروع من جمعية أمان التابعة لوزارة الداخلية و٢١منفذاً للقوات المسلحة.


وتقول  هنا الحاوى من مركز ابوتشت «ربة منزل» إن هذه المبادرة وفرت السلع باسعار مخفضة لأكثر من 60 % لرفع الأعباء عن كاهل الأسر وتوفير سلع بديلة ومتنوعة للمواطنين.

اقرأ ايضا | «التموين» تنفذ خطة لمواجهة ارتفاع الأسعار و«أوميكرون» في العام الجديد

عيد الشرطة | نجاحات متعددة لـمبادرة «كلنا واحد» فى شمال سيناء
جاءت المبادرة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة. 


وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المبادرة تمثل ترجمة واقعية لتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم، بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمنى.

 

 وقامت وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، تزامنًا مع جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، فى تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين. 


وأضاف المحافظ ان المبادرة تهدف لتوفير جميع مستلزمات الأسرة من سلع غذائية «استراتيجية، وأساسية»، وسلع ومستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، حيث تم التنسيق مع عدد من الشركات، والموردين، وأصحاب السلاسل التجارية، لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

 

اقرأ ايضا | محافظ شمال سيناء يفتتح ملعب خماسي بمركز شباب الشيخ زويد

عيد الشرطة | أهالى القليوبية: سعداء باستقرار أسعار السلع.. شكراً لوزارة الداخلية

لعبت مبادرة «كلنا واحد» ومنافذ أمان الثابتة والمتحركة المنتشرة بمحافظة القليوبية التى اطلقتها وزارة الداخلية بإشراف مديرية الامن وبالتنسيق مع الاجهزة المعنية دورا هاما فى تخفيض اسعار السلع الغذائية واللحوم وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين وتحقيق التوازن بالسوق المحلى وضبط الأسعار.


 كما شهدت العديد من مدن وقرى المحافظة اقامة شوادر واطلاق قوافل ضمن مبادرة «كلنا واحد» وتوزيع شنط بها مستلزمات مدرسية مجانية بعدد من القرى وبيعها بالشوادر اقل عن مثيلاتها بالاسواق بنسبة 30% تزامنًا مع بدء العام الدراسى.


وقال هانى الاردنى، من قرية ميت عاصم مركز بنها طباخ، إن معارض بيع اللحوم التابعة لمبادرة «كلنا واحد» بمدن بنها والقناطر الخيرية والخصوص وشبرا الخيمة والعبور وطوخ وقليوب وكفر شكر لعبت دورا هاما فى تخفيض اسعار المواد الغذائية وخاصة اللحوم وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.
وأكد الاردنى ان تلك المنافذ ساهمت فى تحقيق التوازن بالسوق المحلى وضبط الأسعار.


واشار وائل عبدالعزيز، من عزبة السلخانة ببنها، إلى أنه اب لــ 3 اولاد وليس لديه عمل ثابت وأن الاسعار بمنافذ امان فى متناول يده وأقل من مثيلاتها بالسوق بنسبة 30%.

 


بينما يقول محمد اسماعيل، حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة بنها، إن سعر كيلو اللحمة الحمراء ب 150 جنيهاً، ولولا ظهور سيارات اللحوم ومنافذ امان التى تبيع الكيلو بــ 110 جنيهات واقبال الناس عليها لوصل سعر الكيلو إلى 190 جنيهاً، مشيرا إلى أن تلك المنافذ ساعدت على ضبط الاسواق.


وأوضح عبدالحميد حسين، مدرس بقرية كفر الحصة، أن محلات الجزارة شهدت حالة من الاستقرار بعد ثبات الاسعار فى الفترة الماضية بسبب انتشار منافذ «كلنا واحد» وأمان.

 ولإدخال الفرحة والسرور على اطفال قرى القليوبية تم توزيع حقائب ومستلزمات الدراسة بالمجان لاطفال المدارس بكفرالفقهاء بطوخ وعزبة الاهالى التابعة لمركزالقناطر الخيرية، حيث تم توزيع اكثر من 850 حقيبة مدرسية مجانية لاطفال القريتين مع بداية العام الدراسى.


وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على دعمه الكامل للمبادرة الرئاسية التى تدعم منظومة الحماية الاجتماعية، مؤكداً أن المبادرة تعد احدى المبادرات المهمة التى تتبناها الدولة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لتخفيف العبء والمصروفات الدراسية عن كاهل المواطنين وخاصة بالقرى.


وشهد مركز شباب كفر الفقهاء بطوخ حفلا تنظيميا لتوزيع الحقائب المجانية على اطفال القرية وبعض القرى المجاورة والتى تحتوى على اقلام وكشاكيل وكراريس والوان ومساطر وتوزع مجانا على الاطفال بواسطة قسم العلاقات العامة بمديرية امن القليوبية.

اقرأ ايضا |شعبة الخضر والفاكهة: القطاع الخاص شريك أساسي في ضبط الأسعار

عيد الشرطة | أهالى الوادى الجديد: أنقـــذتنا مـــن الجشـــع واســـتغلال التجــــار

لعبت مبادرة (كلنا واحد) التى تتبناها وزارة الداخلية دوراً ملموساً فى محاربة غلاء أسعار السلع الاستهلاكية ومستلزمات الجامعات والمدارس بمحافظة الوادى الجديد خلال الفترة الماضية.


ويقول جابر محمد، من اهالى مدينة الخارجة، إن مبادرة «كلنا واحد» استطاعت بالفعل التأثير على مختلف اصحاب المحلات الذين تقدموا بطلبات رسمية الى مديرية الامن بالمحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة، ومعظم المحلات التى تقوم ببيع السلع الغذائية بنظام الجملة والقطاعى بمدن الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط شاركت فى تلك المبادرة بعرض المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية من أرز ومكرونات وكافة السلع الاخرى، وبذلك قطعت على العديد من التجار الجشعين عملية الاستغلال وزيادة الاسعار.


كما قال سامى مبروك، أحد ابناء مدينة الخارجة، إن مبادرة كلنا واحد ساهمت بشكل عملى فى توفير الخضر التى يتم جلبها من محافظة اسيوط والضغط على تجار الخضر والفاكهة بان يتم تخفيض الاسعار بنسبة تتراوح بين 15 الى 20 % وعدم المغالاة فى الأسعار.

ويقول محمد نور، صاحب محل خضر بميدان البساتين بمدينة الخارجة، إن مبادرة كلنا واحد ساهمت فى انتعاش الاسواق مرة اخرى بعد تخفيض الاسعار وزيادة نسبة اقبال المواطنين على عمليات الشراء، مطالبا باستمرار المبادرة طوال العام لاحداث توازن فى الاسعار. الجدير بالذكر أن مبادرة كلنا واحد لمحاربة غلاء الاسعار يتم تنفيذها على مستوى مدن المحافظة الخمس لتحقيق مبدأ توفير السلع الاستهلاكية الرئيسية للمواطنين باسعار مناسبة.

اقرأ ايضا |هذا العام سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من السكر والخضروات والدواجن