وكيل أوقاف المنيا يحيل المخالفين لتعليمات الوزارة للتحقيق 

وكيل أوقاف المنيا يحيل المخالفين لتعليمات الوزارة للتحقيق 
وكيل أوقاف المنيا يحيل المخالفين لتعليمات الوزارة للتحقيق 

أحال وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا، اليوم، عددا من المخالفين للتحقيق، وذلك خلال الجولة التى قام بها على إدارة أبوقرقاص لمتابعة صلاة الجمعة.

وقام الدكتور حسانين عبدالحكم حسانين وكيل وزارة الأوقاف، بعمل جولة مفاجئة على إدارة أوقاف أبوقرقاص رافقه خلالها الشيخ محمود توفيق مدير المتابعة، والدكتور أحمد عزمي مدير العلاقات العامة، وجرت إحالة المخالفين للتحقيق.

اقرأ أيضا | مستندات.. حركة تنقلات لـ«رؤساء الوحدات المحلية» بالمنيا 

وأكد، أننا لن تأخذنا بأي مخالف رأفة أو شفقة، خاصة في هذا التوقيت الذي يتطلب من الجميع تنفيذ تعليمات الوزارة والحرص على إتباع الإجراءات الاحترازية.


وأكد وكيل الوزارة، أن هذه الجولات لن تنقطع وسنصل إلى أبعد الإدارات للتأكد من انتظام سير العمل والتي من أهمها الالتزام بموضوع خطبة الجمعة ووقتها، فيما قام مديري الإدارات بافتتاح خمسة مساجد ضمن خطة افتتاحات الوزارة تم إحلالها وتجديدها، وهي مسجد الأنوار المحمدية بالعدوة، مسجد العمري ببرطباط، مسجد القبلي بصندفا، مسجد الهدى بمنقطين، مسجد التوبة بملوى.

وفي سياق آخر، قال اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، إنه تم البدء فى تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات، بمركز ومدينة ملوى بمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة الأجهزة .

أوضح رئيس المدينة، أنه تم تنفيذ الموجة 19، بقرية البراجيل بمجلس قروى إبشادات، تحت إشراف علاء حمدى نائب رئيس المركز وسند مختار رئيس القرية وبالتعاون مع الجهات الأمنية، وأسفرت عن إزالة 40 حالة بناء على مساحة 1223م2  .

وخلال الاجتماع التنسيقى ناشد محافظ المنيا المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف، مؤكداً أنه لن يتم إغفال أي تجاوزات حيث سيتم المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.