أخر الأخبار

وزير الصحة الألماني يتوقع وصول إصابات كورونا لثلاثة أمثالها منتصف فبراير 

وزير الصحة الألماني ينس سبان
وزير الصحة الألماني ينس سبان

سجلت ألمانيا 140160 إصابة بفيروس كورونا اليوم الجمعة 21 يناير، فيما حذر وزير الصحة من أن البلاد قد تشهد 400 ألف حالة على الأقل يوميا بحلول منتصف فبراير.

وقالت مصادر لرويترز في ساعة متأخرة الخميس، إن وزير الصحة كارل لوترباخ ذكر خلال محادثات مع قادة حكومات الولايات أن الإصابات ستصل إلى هذا الرقم في ظل سيناريو متفائل توفر فيه الجرعات المعززة من لقاحات كورونا حماية جيدة جدا.

وقال إن العدد قد يرتفع إلى أكثر من 600 ألف حالة جديدة يوميا إذا وفرت الجرعات المعززة حماية أقل.

وأضاف أنه يتوقع زيادة عدد المرضى في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات بشكل كبير خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: بايدن يوجه برفع الحد الأدنى للأجور لـ 15 دولار في الساعة

وتوفي أكثر من 116 ألفا في ألمانيا بسبب فيروس كورونا، وقبل أسبوع سجلت ألمانيا 92223 إصابة يومية جديدة.

وستبحث الحكومة الاتحادية وقادة الولايات يوم الاثنين اتخاذ إجراءات جديدة للحد من الزيادة الهائلة في حالات الإصابة بكوفيد-19.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.