التموين في أسبوع| تفاصيل صك الأضحية وموعد الأوكازيون الشتوي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عددًا من الفعاليات والأحداث الهامة خلال الأسبوع الجاري، أبرزها، الإعلان عن انطلاق معرض نبيو للذهب فبراير القادم، و توقيع 3 بروتوكولات تعاون مع وزارة الأوقاف بشأن صكوك الأضاحي، وتحديد موعد انطلاق الاوكازيون الشتوي، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب السعودي في مجال صناعة السكر، وكان الختام بتكريم المتميزين من العاملين بالوزارة.

حيث استهل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع بعقد مؤتمر صحفي يوم السبت الموافق 15 من يناير الجاري، للإعلان عن تفاصيل معرض ومؤتمر الذهب «نبيو 2022»، والذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 إلى 21 من فبراير 2022.

ويوم الأحد الموافق 16 يناير وقع وزير التموين والتجارة الداخلية مع وزير الأوقاف 3 بروتوكولات تعاون تتضمن قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير 1000 طن من اللحوم الطازجة لصالح وزارة الأوقاف لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجا.

ويتعلق البروتوكول الأول "بصك الأضحية والصدقات" من اللحوم البلدي، حيث يتضمن قيام القابضة الغذائية بتوفير كميات من لحوم الأضاحي والصدقات المشفاه والمغلفة والمجمدة داخل كراتين لتوزيعها على الأماكن الأكثر احتياجيا داخل مصر، على أن يتم توريد 100 طن بصفة مبدئية من اللحوم المتفق عليها كأضحية.

ويتضمن البروتوكول الثاني "صك الأضحية والصدقات" من اللحوم المستوردة، ويشمل توريد 500 طن من لحوم الأضاحي والصدقات المستوردة المشفاة والمغلفة والمجمدة.

ويخص البرتوكول الثالث " صك الأطعام" والذى يتضمن توريد 400 طن من اللحوم المتفق عليها كإطعام على أربع دفعات في شهور "فبراير -مارس- ابريل- مايو" بواقع مائة طن شهريًا.

وفي يوم الأربعاء  19 من الشهر الجاري، أصدر وزير التموين قرارًا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام ‏‏2022، وذلك اعتبارًا من الاثنين الموافق 7 فبراير 2022 ولمدة شهر، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

ونص القرار على ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، مع إلزام الجهات المشاركة، بالاعلان عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

كما شهد يوم الأربعاء أيضًا قيام شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية، بتوقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة مرعي بن محفوظ وشركاه بالسعودية لتبادل الخبرات فيما بينهم، وذلك في إطار التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وتوطيد التعاون التجاري والاستثماري بين الدولتين الشقيقتين في ظل المناخ الميسر للبلدين سواء على المستوى الصناعي أو التجاري.

واختتم الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبوع يوم الخميس الموافق 20 من الشهر الجاري، بتكريم المتميزين والمتفانين في العمل من العاملين بوزارة التموين وجهاتها التابعة، والحاصلين على جائزة التميز الحكومي عن العام 2021.

 

إقرأ أيضاً| وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي 7 فبراير