القوى العاملة: تدريب 5000 شخص وتقديم الخدمات لـ146 منشأة حكومية

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل يقوم بدوره المهم في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ومعاونة مختلف المنشآت داخل وخارج الدولة المصرية لدراسة المشاكل المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تقديم الدعم الفني والاستشاري بما يكفل النهوض بمستوى السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل المختلفة وحماية مقومات عناصر الإنتاج البشرية والمادية. 

وفي هذا السياق، كشف الدكتور تامر بدوي وكيل أول  الوزارة مدير المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع  للوزارة، عن أن المركز  قام خلال العام المنصرم 2021 بتدريب 5007 متدرب من خلال تنفيذ 275 برنامجًا تدريبيًا داخل مقر المركز، وداخل الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية، وشملت البرامج التدريبية متخصصة ونوعية في المجالات المختلفة للسلامة والصحة المهنية. 

وقال «بدوي» إن المركز قدم خدماته خلال نفس الفترة لـ146 منشأة حكومية وخاصة في مختلف القطاعات، وشملت هذه الخدمات: «القياسات البيئية الفيزيائية، والهندسية، والتحاليل الطبية، وتحاليل مياه الصرف الصناعي والصحي».

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان قد إشار إلي أن خطة الوزارة تهدف استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيًا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وإمكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وأضاف الوزير أنه تم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

اقرأ أيضا| سعفان يسلم 611 ألف جنيه تأمين تكافلي لـ9 أسر من العمالة غير المنتظمة