بتكلفة ٢٧ مليون جنيه

رصف الشوارع بـ4 أحياء في الإسماعيلية

رصف شوارع بحى السلام والعبور والحكر و المحطة الجديدة بالإسماعيلية
رصف شوارع بحى السلام والعبور والحكر و المحطة الجديدة بالإسماعيلية

تقوم مديرية الطرق والنقل برئاسة المهندس أحمد الشيمي، بأعمال فرش الطبقة الأسفلتية على الشوارع التي تم تجهيزها بمشروع حي السلام التابع لحي ثاني الإسماعيلية، والتي تقدر تكلفتها بحوالي ٢٧ مليون جنيه، وبأطوال حوالي ٧ كيلو متر.

يأتي ذلك بناءً علي توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن الاهتمام بمناطق حي السلام والعبور، والحكر والمحطة الجديدة، باعتبارها من المناطق التي تحتاج إلى رعاية وعناية في كافة المرافق.
 

اقرأ أيضا| الكشف الطبي على 2521 مواطناً بقصاصين الإسماعيلية | صور

وتشمل الشوارع كل من شارع المستشفى بالكامل، وشارع المنصورة بداية من منطقة الغابة إلى شارع العشريني، وشارع ٢٠٤ بداية من هدي شعراوي حتي شارع شبين الكوم، وعدد ٤ شوارع في منطقة مدرسة المكفوفين، شارع الغابة بداية من شارع المستشفي حتي هدي شعراوي، وامتداد شارع البحري"بحري البلابسة" من الثلاثيني حتي طريق بورسعيد، والذي سوف يتم البدء فيه خلال اسبوع من تاريخه.

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، على استمرار اعمال المشروع لمدة ٤ شهور متواصلة، والتي بدات في الاول من نوفمبر ٢٠٢١ وتنتهي في ١ مارس ٢٠٢٢.

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة نحو الاهتمام بالشوارع والطرق التي مر على رصفها مدة زمنية طويلة، على مستوى محافظات الجمهورية.

وفي نفس السياق بدأت مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، ٢٠ يناير البدء فى تنفيذ أعمال الرصف ورفع الكفاءة لشارع المستشفى بحى ثان الإسماعيلية بداية من محور شارع السكة الحديد وصولا إلى التقاطع مع شارع المدارس وميدان  السادات، تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.


وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق و النقل، أن تنفيذ هذه الأعمال تتم بالتوازي مع تنفيذ أعمال توسعة لشارع المستشفى ورفع كفائته بداية من ميدان حى السلام وصولا الى شارع المدارس.


يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وتأكيداته،بشأن استكمال تنفيذ خطة محافظة الإسماعيلية لتطوير ورفع كفاءة الشوارع الداخلية والطرق والميادين الرئيسية والفرعية ضمن الخطة الزمنية والخطة الاستثمارية للمحافظة، بهدف التيسير على المواطنين وتحقيقا للسيولة المرورية على مستوى المحافظة.