العرضحالجي| سرقة الحساب الإلكتروني

العرضحالجي
العرضحالجي

لو حسابي الإلكتروني اتسرق أو تم اختراقه أعمل إيه؟

- عليك فورا التوجه لإدارة مباحث الاتصالات التابعة لوزارة الداخلية والتى كانت توجد فى شارع رمسيس بوسط البلد من قبل بجانب السنترال وتقدم بشكوى أو ببلاغ رسمى تثبت فيه تضررك من قيام مجهول باختراق حسابك الإلكترونى وإثبات إذا كان قد قام بابتزازك أو مطالبتك بسداد أى أموال له مقابل إعادته لك.

- هناك طريق آخر قم بتقديم ذلك البلاغ أو الشكوى للنيابة العامة المصرية من خلال موقعها الإلكترونى على شبكة الإنترنت ليتولى خبراء متخصصون رصد ذلك القرصان وتتبعه ومعرفة عنوانه والقبض عليه إذا كان بداخل حدود مصر.

- اعلم أن عقوبة اختراق الحسابات الإلكترونية تصل إلى الحبس بمدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه .. ولو فيه جرائم أخرى ارتكبت من جراء تلك الجريمة فممكن تصل العقوبة إلى السجن.

- ما الحلول السريعة للحفاظ على حساباتى الإلكترونية؟

لا تعطى أبدا رموزك السرية أى كلمة السر لأى شخص مهما يكن.. ثانيا حاول دائما كتابة أرقام سرية طويلة وصعبة ولا تتعلق بتاريخ ميلادك أو رقم محمولك.

- قم بتغيير كلمات السر من آن الى آخر عند عمل صيانة لأى جهاز من أجهزتك المحمولة أو الكمبيوتر احرص على إعادة تهيئة الجهاز إلى حالته من المصنع "تمسح كل حاجة من عليه" وعند استلامه من مركز الصيانة قم مرة أخرى بإعادة تهيئته من جديد تحسبا إلى وضع أى مريض نفسى برنامجا خفيا للتصنت أو لاختراقك.

إقرأ أيضاً | العرضحالجي| الفرق بين الحقوق العامة والخاصة والأتعاب والتكاليف

- عند كتابة رقمك السرى "ياريت ده يكون بعيد عن أعين المحيطين بك".

- لا تقبل أو تفتح أى لينك مرسل لك وأن تشك فيه خاصة الليكنات التى تحمل اسم هدية أو مفاجأة أو سجل الآن واحصل على هديتك لأنها لينكات "اختراق".