إزالة 75 حالة تعدٍ على أملاك الري بالدقهلية 

إزالة 75 حالة تعدٍ على أملاك الري بالدقهلية 
إزالة 75 حالة تعدٍ على أملاك الري بالدقهلية 

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن استمرار أعمال المرحلة الأولى لحملات الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة في مرحلتها الأولى والتي تمتد حتي 30 يناير الجاري. 

وأشار "مختار" إلى أنه تم اليوم الخميس تنفيذ إزالة عدد 34 حالة تعدي بمساحة 4641م 2 تابعة لولاية الري والصرف بمراكز وشربين ونبروه وطلخا والمنصورة وبلقاس ودكرنس. 


وأضاف المحافظ أنه بذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الأولى من الموجة المذكورة عدد 75 حالة تعدي بمساحة 6055 متر مربع تابعة لولاية الري والصرف والنيل بمراكز ومدن وقرى  المحافظة منذ بدء تنفيذ الحملات بنطاق جميع مراكزها. 


كما أشار محافظ الدقهلية، إلى أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية الصرف والرى والنيل لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.


وكلف "مختار" رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا على أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.


الجدير بالذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات أولا بأول من خلال إدارة الأملاك بالمحافظة بإشراف المهندس محمد جلال مدير عام الإدارة وجهة الولاية الممثلة في مديرية الري والموارد المائية وأقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأكد على أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لقرارات  اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

اقرأ أيضا | ننشر تفاصيل حركة التنقلات بمحليات الدقهلية