إزالة المطبات الصناعية بطريق «طنطا- كفرالزيات» السريع بالغربية | صور

صور موضوعية
صور موضوعية

كتب: عصام عمارة

قامت هيئة الطرق والكباري بوسط الدلتا اليوم بإزالة العديد من المطبات التي أقامها الأهالي بنطاق طريق طنطا كفرالزيات السريع بمحافظة الغربية ، خاصة أمام قرية شبرالنملة التابعة لمركز طنطا في إطار عمليات التوسعة للطريق وإعادة رصفه من جديد. 

حيث طالب العشرات من أهالي قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية بإنشاء مطبات صناعية أمام مزلقان القرية على طريق طنطا كفر الزيات من الاتجاهات وذلك بعد إزالة المطبات الموجودة خلال عمليات إزالة طبقة من الأسفلت على الطريق.


وأكد الأهالي أن هذه المطبات تم إنشائها في هذا المكان منذ أكثر من 15 عاما حفاظاً علي حياة الأهالي بعد تكرار وقوع العديد من الحوادث بتلك المنطقة، حيث أن هذه المنطقة تعد المعبر الأساسي للأهالي باتجاه أراضيهم الزراعية وربطهم بالقري المجاورة.

وطالب الأهالي بتدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمحاسب حسام عبداللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا ومسئولي هيئة الطرق بإنشاء مطبات جديدة بديلا عن التي تم إزالتها من الاتجاهين حفاظا علي حياة الأهالي.

كما طالب أهالي قريتي كفرالشوربجي وكفرديما التابعتين لمركز كفرالزيات والواقعتين على طريق طنطا كفرالزيات بعمل مطبات اصطناعية لتهدئة السيارات المسرعة أمام تلك القرى نظرا لكثرة الحوادث بتلك المنطقة ووقوع العديد من الضحايا .


وطالب مصطفى عيد من أهالي كفرالشوربجي بضرورة إنشاء مطبات أمام القرية، حيث تقع الأراضي الخاصة بالفلاحين بها على الجانب الآخر من الطريق مما يستلزم معه عبور الطريق من الاتجاهين وهو الأمر الذى يعرضهم للعديد من الحوادث، حيث سقط العديد من كبار السن والشباب بسبب حوادث السيارات أثناء عبورهم الطريق. 

كما طالب حمادة عبدالرحيم من أهالي قرية كفرديما بإنشاء مطبات بالطريق الزراعي السريع أمام القرية والتي تعد محورا مروريا هاما في العديد من الاتجاهات، فضلا عن وجود إحدي الجامعات الخاصة أمام القرية ووقوع العديد من الحوادث بتلك المنطقة خاصة وأنه يوجد مزلقان للسكة الحديد بمدخل القرية والأمر يتطلب عمل مطبات صناعية لتهدئة سرعة السيارات.

 جدير بالذكر أنه تجري أعمال للتوسعة بالطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي خاصة بين مدينتي طنطا وكفر الزيات فى نطاق محافظة الغربية هو الأمر الذي رحب به المواطنين في إطار خطط وزارة النقل لتوسعة الطرق إلا أنهم أبدوا تخوفهم من زيادة نسبة الحوادث ووقوع ضحايا وضرورة إنشاء مطبات اصطناعية جديدة بدلا من التي تم إزالتها حتى لاتقع حوادث ووفق المعايير الفنية لإجبار السيارات السرعة على التهدئة، هذا وتقوم هيئة الطرق والكباري بوسط الدلتا والتي تقع بمحافظة الغربية بأعمال توسعة لطريق طنطا كفرالزيات السريع وإعادة رصفه من جديد وإزالة كافة المطبات الاصطناعية به حاليا.

اقرأ أيضا | محافظ القليوبية يتفقد المشروعات ويشدد على أعمال النظافة حول قصر محمد علي