تعليم القاهرة: قرارات الرئيس بشأن المعلمين أدخلت الفرحة على قلوبنا

 محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تقدم محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وعن جموع معلمي القاهرة بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي اتخذ قرارًا تاريخيًا وحكيمًا، ودعم المعلم المصري برفع الحد الأدنى من الأجور، مما يعزز مبدأ العدالة وينهض بالمستوى المعيشي للمعلم وتوفير حياة كريمة، لمحدودي الدخل.

وقال محمد عطيه، إن هذا القرار قد أثلج صدورنا، الذي يعد هدية الرئيس للمعلمين وأدخل الفرحة على قلوبنا.

أما عن قرار تعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة خمسة أعوام، فقال " قد جاء في وقته و تلبية لاحتياجات المنظومة التعليمية وتطويرها، وتابع القيادة السياسية لا تدخر جهدًا لوضع الحلول في التوقيت المناسب، ورفع الأعباء عن كاهلنا وأننا لنفخر أن تلك القرارات هي جني  ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الدولة منذ أعوام" .

وكان قد صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري العمل على الخطوات التنفيذيه، لمسابقة ٣٠ آلف معلم سنوياً ولمدة ٥ سنوات.

وأكد الوزير، في تصريح خاص، أنه سوف يعلن عند اكتمالها، وتابع لن نتعرض لهذا الموضوع من أي اتجاه قبل ٨ أسابيع من الآن.

وفي سياق آخر، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للبدء في تنفيذ إجراءات تعيين ٥٠ ألف معلم جديد سنوياً ولمدة ٥ سنوات وفقاً لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس.

وستبدا الوزارة، خلال الأيام المقبلة في عقد عدة اجتماعات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتحديد ومناقشة المعايير والشروط الواجب توافرها في المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد، وكذلك طريقة التقديم التي توفر الشفافية في الإختيار للجميع.

وتقدمت وزارة التربية والتعليم، بإحصائية مدققة ومفسرة لجميع المواد المطلوب سد العجز بها على مستوى قطاع التعليم العام، والأنشطة والخدمات المعاونة، وكذلك قطاع التعليم الفني، من خلال الحصاد السنوي العام الماضي ٢٠٢٠/٢٠٢١. 

 

اقرا ايضا : وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب محبي العلوم في جميع المراحل التعليمية