توقيع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول وإنتاجه في الصحراء الشرقية والغربية

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين جديدتين مع شركتي ترانس جلوب الكندية وفاروس انرجى للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية بإجمالي استثمارات جديدة بلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار، ومنح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئراً.

وقع الاتفاقيتين مع الوزير المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وكريج وليام روبرتسون المدير الإقليمى لشركة ترانس جلوب، والجيولوجي ماجد عبدالحليم المدير العام لشركة فاروس انرجى.

وتشمل الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس جلوب الكندية الدمج لمناطق شمال غرب غارب، وغرب غارب، وغرب بكر بالصحراء الشرقية وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام، بينما تستهدف الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس انرجى ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

اقرأ ايضاً / الملا: نسعى لتطوير 12 ميناء بتروليًا بالتعاون مع هيئة «أنتويرب البلجيكي»

وأوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن التوقيع يأتي امتدادًا للاتفاقيات الموقعة مؤخرًا مع الشركات البترولية العاملة في مصر في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف الأنشطة لتعظيم معدلات الإنتاج، خاصة مع الارتفاع الحالي الذى تشهده مستويات أسعار البترول العالمية، لافتاً إلى أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات انتاج الزيت الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز وإستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج، بما يسهم في زيادة الإحتياطيات والإنتاج البترولي بتلك المناطق.

حضر التوقيع الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والجيولوجي، عادل سماحة نائب رئيس هيئة البترول للإتفاقيات والاستكشاف، والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.