أحياء القاهرة تشن حملات على الكافيهات المخالفة للإجراءات الاحترازية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شن حي المعادي، حملة مسائية على المقاهي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بالتنسيق مع شرطة المرافق، واستجابة لشكاوى المواطنين من أضرار الأدخنة الناجمة عن شيش المقاهي.

 وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع "كافيهين" بشارع 9، ومصادرة الشيش و وضعها بمخزن الحي.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان حملة على المقاهي، وضبط 32 شيشة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بناء على تعليمات أحمد القزاز رئيس الحي.

 

اقرأ أيضا | حملة مسائية بالبساتين لرفع الإشغالات من الشوارع

 جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية العاجلة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة المواطنين.

كانت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي قد شنت حملة لرفع إشغالات المحلات والكافيهات المخالفة، والتي أسفرت عن ضبط عدد من الكراسي والشيش بشارع 151 وشارع مصر حلوان الزراعى، وشارع عبد المنعم رياض، وميدان العرب.

كان رئيس حي حلوان، ترافقه الأجهزة المعنية، وقسم شرطة المرافق،  قد ترأس حملة صباحية، لمراجعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، في المقاهي والكافيهات والمحلات والمطاعم بنطاق الحي.

 

وكان الدكتور أحمد القزاز، قد أصدر تعليمات بمصادرة "الشيش"، التي تستخدم في المقاهي، رغم قرار حظر استخدامها، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة لهم، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة في هذا الشأن.

وكان رئيس الحي، قد وجه بضرورة شن حملات يومية صباحية ومسائية لفرض الانضباط وتطبيق القانون.

وكان حي حلوان قد قام بشن حملة مكبرة، أسفرت عن ضبط ٢٨ شيشة ممنوع تداولها بالمقاهي بالمخالفة للإجراءات الاحترازية العاجلة لمواجهة فيروس كورونا.