الجندي: الرسول كان يهتم بالعلاقات الوسيطة ومنع التطاول على الصحابة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن ليل الشتاء الطويل فرصة كبيرة للمؤمنين المنشغلين بالله عز وجل أكثر من المخلوق، حيث يستطيع المسلم قرآة القرآن الكريم والصلاة والاستغفار لله عز وجل.

وأكد الشيخ خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن النبي صلى الله وعليه وسلم كان يهتم بالعلاقات الوسيطة ويحترمها وعدم ذكر الناس بالسوء، ولهذا قال "لا تؤذوني في أصحابي" وهذا خير دليل أن التطاول على الصحابة وذكرهم بالسوء كان مؤلم لسيد الخلق رسول الله.

وأضاف في حديثه أنه يجب على الزوج عدم ذكر صديقات زوجته اللاتي تحبهم بالسوء حتى لا تترسخ الأفكار والمشاعر السلبية بقلب زوجته.

 

 

ومن جه أخرى قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن صلاة الفجر نعمة ولذة لا يعرفها إلا من تذوقوها خاصة في ظل هذا الصقيع الذي نشهده هذه الأيام.

وأكد الشيخ خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن صلاة الفجر تعني أن هذا الشخص من المختارين الذين لديهم حظ في أن يكون ضمن قائمة الساجدين لله عز وجل وهي منزلة عظيمة.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن عبادة المؤمن لا تتوقف أو تقل مع تغير فصول السنة، حيث نجد أن شهر رمضان الكريم يأتي أعوامًا في الشتاء ثم الصيف ثم الخريف هكذا وكأن الإنسان يعلن لله طاعته في أي وقت وظرف.