«داربا» تختبر تكنولوجيا مستقلة على المركبات العسكرية للطرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تقوم وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة (DARPA) التابعة للبنتاجون، بإجراء اختبار ميداني للتكنولوجيا المستقلة على المركبات العسكرية على الطرق الوعرة في مارس.

اقرأ أيضاً:تشبه الطبق الطائر.. أمريكا تطور طائرة مسيرة | فيديو

في العام الماضي ، اختارت الوكالة جامعة كارنيجي ميلون ومختبر الدفع النفاث التابع لناسا وجامعة واشنطن للمرحلة الأولى من برنامج الاستقلالية الروبوتية في البيئات المعقدة مع المرونة (RACER).

يسعى البرنامج إلى تقنيات مستقلة "تمكن المركبات الأرضية غير المأهولة من المناورة في التضاريس الوعرة غير المهيكلة في حدود الأنظمة الميكانيكية للمركبة وبسرعات وكفاءات يقودها الإنسان أو تتجاوزها".

الاختبار الميداني

تم تجهيز المركبات ذاتية القيادة ، القائمة على منصة Polaris RZR S4 1000 ، بمدى 360 درجة واستشعار للصورة مثل LIDARs (اكتشاف الضوء والمدى) ، أزواج من الكاميرات الاستريو ، وكاميرات التصوير الملونة والأشعة تحت الحمراء ، RADAR ، الحدث أجهزة الاستشعار واستشعار القياس بالقصور الذاتي ".

كما أن لديها "صندوق إلكترونيات محمي بيئيًا ومقاوم للصدمات / الاهتزازات ومُدار حرارياً" يحتوي على وحدات معالجة رسومية متعددة.

مركبة للجيش ومشاة البحرية والقوات الخاصة

قال مدير البرنامج في مكتب DARPA للتكنولوجيا التكتيكية ، ستيوارت يونغ ، إن "RACER تهدف إلى إحداث تقدم معطّل في دمج واستقلالية المركبات القتالية الروبوتية في مجتمعات الجيش ومشاة البحرية والقوات الخاصة."

كما منح البرنامج عقود Duality Robotics و Intel-Federal "لتطوير بيئات المحاكاة والقدرات لتمكين تطوير خوارزميات الحكم الذاتي على الطرق الوعرة."