فوائد زيت المونجونجو للبشرة والشعر 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد تستغربين هذا الإسم الذي يعبرعن ثمرة أفريقية بدأت في الانتشار بسبب الفوائد العظيمة التي يرى خبراء العناية بالجمال أنها غنية بها، ونقدم لكي في السطور القادمة فوائد زيت المونجونجو المذهلة للبشرة والشعر.


يستخرج زيت مونجونجو من شجرة مانكيتي الموجودة في جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا والتي يمكن أن تعيش في ظروف الطقس القاسية، استخدم هذا الزيت لقرون في العناية بالبشرة كما تعتبر تلك الثمرة ليست مغذية فحسب بل تحتوى على كمية وفيرة من المرطبات والحماية المطلوبة للبشرة والشعر، فكل بذرة تحتوي على كمية غنية من فيتامين E، بالإضافة إلى العديد من العناصر المغذية مثل الكالسيوم والنحاس والزنك.


ومن أهم فوائد زيت المونجونجو أنه يعتبر من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعرف بإمكانية بقائها على البشرة لمدة أطول من الأحماض الدهنية المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أو الزيوت الأحادية غير المشبعة مثل الجوجوبا وزيت اللوز.

 

وتقوم الأحماض الدهنية غير المشبعة بتوفير طبقة مرطبة وواقية أيضا على سطح البشرة فتعمل كحاجز لمنع الرطوبة من الهروب من خلال المسام. يعمل زيت المونجونجو على ترطيب البشرة وجعلها متوهجة وأكثر حيوية ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وتعمل الأحماض الموجودة في زيت المونجونجو مثل حمض اللينوليك على تهدئة الالتهاب، بالإضافة إلى الاحمرار وبعض أنواع الإكزيما. يوفر زيت مونجونجو طبقة حماية للبشرة والشعر من الأشعة فوق البنفسجية.

ويعتبر زيت مونجونجو مفيد لفروة الرأس الملتهبة والتي تحتوي على القشور أو للأشخاص الذين يعانون من شعر جاف أو تالف. لذلك يرى خبراء العناية بالبشرة والشعر أن فوائد زيت المونجونجو توفر مميزات كثيرة على عكس زيت جوز الهند الذي يقوم بتوفير طبقة سميكة حول البشرة فقط، كما أن زيت المونجونجو أقل دهنية من زيت جوز الهند أي لا يسد المسام مع الوقت ولا يكون الرؤوس السوداء. 

 

اقرأ ايضا|| سجناء يقاضون «سجن أمريكي» عالجهم من كورونا بدواء الخيول