استحداث دورات جديدة بمركز التدريب على نظم تكنولوجيا المعلومات بجامعة سوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاََ مع أعضاء مجلس إدارة مركز التدريب على نظم وتكنولوجيا المعلومات، بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور محمد أبو الحسن مدير المركز، ونخبة من أعضاء مجلس الإدارة. 

اقرأ أيضاً| جامعة سوهاج تشارك في اجتماع المجلس الأعلى للدراسات العليا بجامعة بنها

وقال رئيس الجامعة، إن المركز يهدف إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين  بالجامعة على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال شهادة أساسيات التحول الرقمي لتعظيم الاستفادة من الامكانيات الحالية والمستقبلية لهذا المجال للارتقاء بمستوى الأداء في العملية التعليمية والبحثية والإدارية بالجامعة، بالإضافة إلى تدريب الطلاب والخريجيين على توظيف تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونشر الوعي بثقافة التدريب المستمر لمواكبة التطورات المتلاحقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

وأوضح الدكتور محمد أبو الحسن، أن جدول أعمال الاجتماع تضمن مناقشة العديد من الموضوعات، وتم الموافقة على بعضها وارجاء البعض الآخر، حيث وافق رئيس الجامعة على تحديث فريق العمل بالمركز، إلى جانب إضافة دورات تدريبات جديدة إلى مصفوفة التدريب الخاصة بالمركز، ومن أهمها دورات البرمجة، التسوق الإلكتروني، الجرافيك وتصميم المواقع، والشبكات وصيانة الحاسب الآلي، وذلك لمساعدة الجامعة في خلق منظومة متكاملة من الكوادر البشرية المدربة علي نظم وتكنولوجيا المعلومات.

في سياق آخر، ترأس الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، اجتماع مجلس إدارة صندوق وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس رقم (٢٨) لشهر يناير الجاري، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شرف الدين شاذلي مدير عام الوحدة، ونخبة من أعضاء الصندوق.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن إدارة الجامعة لاتألوا جهداً للارتقاء بالمنظومة الطبية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى الاهتمام بتوفير كافة أنواع الدعم الطبي والمادي لأعضاء الوحدة بشكل خاص، من خلال تقديم التيسيرات العلاجية اللازمة لتخفيف الأعباء المالية عنهم، وذلك تفعيلاََ للدور الخدمي والاجتماعي الذي تؤديه الجامعة تجاه منسوبيها.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي، أن الاجتماع تناول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بهدف التوصل إلى قرارت بشأنها، ومناقشة المطالبات المالية المقدمة من الأعضاء، والخاصة بالعمليات والأشعات والتحاليل والأدوية التي تم صرفها الفترة السابقة لعلاجهم ولعلاج ذويهم. 

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الوحدة العلاجية لأعضاء هيئة التدريس يقوم بعمل اجتماع دوري ربع سنوي لمناقشة ما يستجد من أعمال بما يعود بالنفع على جميع الأعضاء المشتركين بالوحدة والملتزمين بسداد الاشتراكات المقررة.