مرشّح للكونجرس يدخن سيجارة حشيش للترويج لتشريع الماريجوانا

جاري تشامبرز
جاري تشامبرز

رصدت شبكة إن بي سي نيوز مقطعاً دعائياً من حملة انتخابية لجاري تشامبرز، المرشح الديمقراطي لمجلس الشيوخ الأمريكي عن لويزيانا، يدخن ويطالب بإلغاء تجريم استهلاك الحشيش.

وقالت الشبكة إن المقطع الذي حمل عنوان "37 ثانية" يعرض تشامبرز وهو يشعل سيجارة كبيرة من الحشيش بينما يشرح أضرار قوانين تقيد استهلاك الماريجوانا.

 

ونرى تشامبرز يرتدي سترة زرقاء داكنة ويجلس على كرسي جلدي فاخر وسط حقل، قبل أن يشعل سيجارته ويدخنها طوال الفيديو. ومع الصور يعلق تشامبرز على قوانين الحشيش في الولايات المتحدة.

ويعتزم تشامبرز إدانة التناقضات في تشريعات القنب الأمريكية حيث يبدأ قائلاً: "كل 37 ثانية يتم القبض على شخص ما لحيازته الماريجوانا".

اقرأ أيضًا: إطلاق النار بمدينة نيس الفرنسية.. واعتقال شخصين

وأضاف "الولايات المتحدر تهدر 3.7 مليار دولار في تطبيق قوانين الماريجوانا كل عام. ومعظم الأشخاص الذين تعتقلهم الشرطة ليسوا تجار مخدرات بل أشخاص يحوزون كميات صغيرة من الحشيش مثلي".

ويوضح تشامبرز في تغريدة مصاحبة للمقطع بالقول: "آمل ألا تؤدي هذه الدعاية إلى إزالة وصمة العار عن استخدام الماريجوانا فحسب، بل أ تفرض أيضاً نقاشاً من شأنه إضفاء الشرعية على هذا العقار المفيد والعفو عمن تم اعتقالهم بسبب أيديولوجية عفا عليها الزمن".