عضو بالشيوخ عن تعيين 30 ألف مدرس: لا يمكن تطوير التعليم بدون معلمين | فيديو

 عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ
عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ

أكد عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أصدرها بالأمس مهمة للغاية على أكثر من صعيد، موضحًا: "هذه الإجراءات حققت شيئا مهما جدا وهي أنها خاطبت أكثر من جهة مثل موظفي الحكومة والمدرسين وأساتذة الجامعات".

وأضاف حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن العجز في عدد الفصول كان يصل إلى 250 ألف فصل، بنصف مليون جنيه كتلفة للفصل الواحد في أقل التقديرات، كما وصل العجز في المعلمين إلى 260 ألف معلم في مختلف التخصصات.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن تعيين 30 ألف معلم سيكلف ميزانية الدولة مليار جنيه في ظل الحد الأدنى للأجور القديم، وطبقا للزيادة الجديدة فإن الدولة ستكون في حاجة إلى 9 مليارات جنيه لهذا الأمر، مستطردًا: "دون وجود عدد معلمين كافٍ ثم مؤهلين يصعب الحديث عن تطوير التعليم، وبالتالي فإن قرار تعيين الـ30 ألف مدرس يعني أننا بدأنا نعالج هذه المشكلة العميقة والشاملة".

اقرأ أيضاً| جومانا ماهر: الرئيس رفع الحد الأدنى للأجور دون طلب من أحد

وأكد عماد الدين حسين: "دون تطوير التعليم لا يمكننا الحديث عن تطوير أي قطاع أخر، لأن المنظومة التعليمية الجيدة هي القادرة على تخريج كل التخصصات التي يحتاجها الاقتصاد المصري من أجل مواصلة البناء والتنمية".