ورش فنية وعروض سينما ومحاضرات بثقافة المنيا

جانب من ورش عمل الهيئة العامة لقصور الثقافة
جانب من ورش عمل الهيئة العامة لقصور الثقافة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد، حيث قدم قصر ثقافة المنيا ورشة عمل كروت معايدة للعام الجديد بقسم الفنون التشكيلية من تدريب مشرفي قسم المرسم، وقدم قصر ثقافة مغاغة عرض فيلم وثائقي بعنوان "العاصمة الإدارية وإنجازات الدولة" بجانب عرض أفلام سينما بعنوان planes.

 كما أقام بيت ثقافة العدوة محاضره إجتماعيه بعنوان "دور المرأة في التنميه" حاضرتها سلوى أبو العلا، ودارت المحاضرة حول دور المرأه في التنمية بصفة عامة، فمثلاً هى المعلمة تستطيع توجيه التلاميذ إلى الإحساس بالبيئة والمحافظة عليها من خلال الأنشطة بالمدرسة، والمرأة الريفية تستطيع تدوير المخلفات من بقايا الطعام وتحويلها إلى علف حيواني، أو سماد، المرأه بصفة عامة تستطيع أن تكون قدوة لغيرها.

ونظمت مكتبة شم البحرية ورشه فنية رسم وتلوين وتدريب الرواد على توزيع الألوان بالطريقة الصحية على الرسم، كما أقام بيت ثقافة سمالوط محاضرة تثقيفية بعنوان "الشرطة المصرية تضحية وتفاني وأمن وأمان" وذلك بمناسبة أعياد الشرطة، وثورة ٢٥ يناير، حاضرها محمد رشدي وتحدث عن الدور الذي يقوم به رجال الشرطة لحفظ الأمن والأمان.

وأعدت مكتبة إبوان ورشة عمل و تدريب عملي لبرنامج Woord قدمها محسب عبد الحميد، وعقد  بيت ثقافة صندفا أمسية شعرية قدمها فولي أحمد عبد الغفار.

اقرأ ايضا :ورش فنية وثقافية متنوعة بثقافة المنوفية