لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي اليوم عن منطقة الكوثر بالغردقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن مركز عمليات محافطة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربي عن منطقة الكوثر بالغردقة، اليوم الأربعاء 19 يناير، لصيانة المحولات الدورية المتبعة من قبل قطاع الصيانة بكهرباء البحر الأحمر.

وأكد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، في بيان له، أنه سيجرى فصل التيار عن منطقة الكوثر لمدة 5 ساعات بداية من لساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

اقرأ أيضا | إزالة آثار الأمطار بمدينة الغردقة

وكان أكد مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يجرى فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، والتي تجرى بشكل دوري كإجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة، أو عمل مناورة طوارئ، حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دوري، لإصدار بيانات بالمناطق التي سيجرى فصل التيار عنها.

وكانت قد أعلنت لجنة إختيار الأم المثالية، والتي شكلت بقرار محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وتحت إشراف اللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة، أنه تم مد باب الترشيح حتى ٢٥يناير ٢٠٢٢، وقيام لجنة الأمانة الفنية بمراجعة المرشحات واستبعاد من لا تنطبق عليهن الشروط، وتشمل المسابقة الفئات التالية الأم المثالية، الأسرة البديلة، الأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، أم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، أم حاصلة على مشروع تمكين اقتصادي.

وأوضحت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحر الأحمر، وفي بيان لها، أن شروط الترشيح تتضمن معيار عطاء الأم ورعاية الأبناء، وإلايقل السن  عن ٥٠ عاما فى ديسمبر ٢٠٢١، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالى أو فى الفرق النهائية، أو ابن حاصل على مؤهل متوسط ومتميز باحدى المهن، ويستثنى الإبن المعاق ذهنيا الغير قابل للتعلم.

كما أكد البيان أن هناك معايير للترجيح  للفوز بالام المثالية تتمثل فى تفضيل الأعلى درجة فى السلم التعليمى للأبناء، والأم العاملة، ومرض الزوج، والأرملة والمطلقة، والأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، تشجيع الأبناء على العمل الخاص وتنفيذ مشروعات دون الاعتماد على التعيين الحكومي، النشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، ودمج أحد الأبناء في المجتمع إذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتم فتح باب التقدم من يوم ١٩ ديسمبر ٢٠١٢ وسيستمر حتى ٢٥ يناير ٢٠٢٢، وتم الإعلان في جميع الأماكن العامة والجمعيات الأهلية وكذلك نشره على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة، كما سيتم تحديد وترتيب المرشحات من الأعلى للادنى وترشيح الثلاث الأوائل وترشيحهم على مستوى الوزارة.

وشملت اللجنة ١٥ عضو يمثلوا جميع فئات المجتمع ( الجمعيات الأهلية - الجمعية الخيرية القبطيه - رجال الأعمال - أعضاء مجلس النواب - الأزهر - الثقافة - المجالس القومية للمرأة و الأمومة والطفولة و شئون الإعاقه أيضا البوابة الالكترونية  والعلاقات العامة بالمحافظة وكلية التربية بالغردقه، ومدير إدارة الأسرة والطفولة.