إدارة المعصرة تحيل واقعة «تبول الطفل» للشؤون القانونية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قررت إدارة المعصرة التعليمية إحالة معلم واقعة تبول الطفل للشؤون القانونية، حيث وقعّت إدارة المدرسة على المعلم جزاء 3 أيام خصم من الراتب، ولكن الإدارة لم تكتف بذلك، وقررت إحالته للشئون القانونية للتحقيق معه ، لإعادة كرامة الطفل.


وكان قد اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باجراء تعيين 30 الف معلم سنويا لمدة 5 سنوات، يعد خطوة للامام .

اقرأ أيضا|وزير التعليم: الرئيس السيسي اتخذ قرارًا تاريخيًّا لم يحدث منذ فترات طويلة

وعن اجراءات وزارة التعليم لاعلان مسابقة تعيين معلمين جدد .. قال وزير التربية والتعليم ، نصا ، " لا يوجد تفاصيل على الاطلاق عن هذا الموضوع الآن قبل اكتمال الاجراءات التنفيذية وسوف نعلن هذا في حينه ".

وفي الغربية قام وكيل الوزارة بإحالة مدير المدرسة ورئيس الكنترول للتحقيق لعدم اتباع الإجراءات القانونية في أعمال لجنة النظام والمراقبة بالمدرسة، كما تم التنبيه على مدير ورئيس كنترول المدرسة الابتدائية بإعادة كشوف الرصد وختمها والتوقيع عليها.

وقد صرح وكيل الوزارة، أنه نحو 115007طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي، ونحو 95442 طالب وطالبة من الصف الثاني الإعدادي، ونحو 37320 طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي العام، 34321 طالب وطالبة من الصف الثاني الثانوي الفني بنظام الثلاث والخمس سنوات، و 798 طالب وطالبة من الصف الرابع الثانوي الفنى نظام السنوات الخمس فقط، يؤدون اليوم الامتحان، حيث يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي مادة اللغة الأجنبية فقط،  في حين يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان مادة اللغة الأجنبية في الفترة الأولى، والكمبيوتر في الفترة الثانية، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي مادتي التربية الوطنية في الفترة الأولى، والتربية المهنية في الفترة الثانية،  ويؤدي طلاب التعليم الفني مواد مختلفة تبعاً للتخصصات.