غيوم وطقس غير مستقر بمطروح والساحل الشمالي 

محافظ مطروح
محافظ مطروح

تشهد مدينة مرسي مطروح ومدن الساحل الشمالي الغربي طقس غير مستقر حالياً مع تكاثر السحب وشدة الرياح مع توقعات بسقوط الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، بينما توقفت حركة الصيد بساحل البحر الأبيض المتوسط مع تحذيرات بعدم خروج مراكب الصيد الكبيرة بخليج السلوم على الحدود الغربية نظراً لارتفاع الأمواج .

وأعلن  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة طبقاً لما اعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة عَلِي عدد من محافظات الجمهورية.

مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار أو سوء الأحوال الجوية   ، مشدداً على تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية. والدفع بسيارات شفط المياه لإزالة أي تجمعات للمياه  فور تساقط الأمطار لتيسير حركة  المرور والتيسير على المواطنين  .

واكد محافظ مطروح على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية  بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية ، مشيرا بأن كافة قطاعات المحافظة علي أعلي درجة  من  الاستعداد حتى انتهاء موجة الطقس السيء وعودة الأمور لطبيعتها . مشيرا إلى أن هناك تواصل بين غرفة عمليات المحافظة  وغرفة عمليات مجلس الوزراء وزارة التنمية المحلية للتعامل مع أي مستجدات ناتجة عن ظروف الطقس الغير مستقر .

وكان المحافظ قد أصدر قرارا بتعطيل الدراسة بجميع مدارس مطروح اليوم الخميس نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة 

إقرأ أيضاً: القليوبية في 24 ساعة | تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بشبين القناطر.. الأبرز