همت مصطفى.. أول وجه يقدمه التلفزيون

همت مصطفى نجمة الإذاعة - أرشيف أخبار اليوم
همت مصطفى نجمة الإذاعة - أرشيف أخبار اليوم

همت مصطفى نجمة الإذاعة التي ظلت تقرأ نشرات الأخبار اكثر من 8 سنوات وكنت تسمع صوتها فقط ستلتقي بها على شاشة التلفزيون فهمت مصطفى أول سيدة عربية في إذاعات الشرق الأوسط تشغل منصب كبير المذيعين .

 

وقالت همت مصطفى نحن نحاول أن نجد الوجوه والشخصيات الصالحة للإذاعة والتلفزيون ونختارهم من كليات الجامعة ولا نشترط فيهم إلا أن يكونوا مقبولي الشكل « دمهم خفيف » يجيدون الحديث إلى الأسرة وإلى الفرد الكبير والصغير بدون تكلف ولا تعال ونريد أن يحس فيهم الناس أنهم مثقفون وليسوا مجرد ببغاوات تقرأ ما يكتب لها.

 

وعما تقدمه همت مصطفى للناس قالت : سأقرأ النشرات الخفيفة فقط أما النشرات السياسية  فيقرأها الزملاء من الرجال لأنها بطبيعتها جادة وسأقدم البرامج وضيوف البرامج، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 1960.

 

كما قالت همت مصطفى: إن النصف الحلو سيحتكر الظهور على شاشة التلفزيون والرجال هم النجوم الذين سيعملون وراء الشاشة لأن كل الأعمال التي وراء الشاشة أعمال صعبة أعتقد أنها للرجال فقط وإن كانت بعض السيدات قد اتجهن إلى الاشتغال ببعض هذه الأعمال كالإخراج مثلا ومن رأيي أن هذا العمل يصلح له الرجل فقط وهمت مصطفى ستقدم البرنامج الذي تعتز به جدا هذا البرنامج اسمه «الشموع الثماني» الذي يخرجه رمضان خليفة.

 

وكانت همت تعرض في هذا البرنامج أبرز أعمال ثورة 23 يوليو خلال السنوات الثماني التي مرت من عمرها ومواد هذه البرنامج جمعتها همت من تاريخنا المصور على أفلام ومن جريدة مصر السينمائية ومن أفلام مصلحة الاستعلامات وبقى أن تعرف أن همت مصطفى أول وجه يقدمه لك التلفزيون .

 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم