محافظ شمال سيناء يتابع عودة الأهالي إلى قراهم بجنوب الشيخ زويد

عودة المواطنين إلي قري الشيخ زويد
عودة المواطنين إلي قري الشيخ زويد

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، عودة المواطنين إلى قرى الشيخ زويد.

واستمع محافظ شمال سيناء، إلى أعضاء اللجنة المكلفة بالمرور على قرية الخروبة للتعرف على المطالب والاحتياجات، تمهيدًا لعودة المواطنين إليها .

ووجه المحافظ، خلال لقائه بأعضاء اللجنة، بإعادة العمل في المصالح الحكومية والإدارات الخدمية والمدارس في قرية الخروبة، لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين العائدين بالقرية، بجانب تكليف رئيس القرية بالتواجد على مدار الساعة لنقل مطالب المواطنين للجهاز التنفيذي وسرعة تنفيذها.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء: نحن على وشك استلام مدينة رفح الجديدة | فيديو

وأكد المحافظ، على توصيل التيار الكهربي لمنازل القرية وإصلاح شبكة الكهرباء الداخلية وإنارة الشوارع الرئيسية بالقرية، بجانب تشغيل الوحدة المحلية ومكتب البريد ومكتب التموين ومكتب الشئون الاجتماعية وتزويد القرية بسيارة المياه العذبة وسيارة لنقل الخضر والفاكهة للقرية، وصيانة مسجد القرية وقيام مديرية الأوقاف بإعادة تأهيله وفرشه وإنارته.

وأكد على تحقيق جميع مطالب أهالي القرى العائدة بالشيخ زويد وتنفيذ كافة الوعود. 

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  على إعادة المعاينة للأراضى الزراعية بالكامل بقري جنوب الشيخ زويد، والعمل على  حصرها بوسائل حديثة لتلافى الشكاوى المتعددة فى التقديرات ، ومراعاة الدقة  فى تحديد المساحات وعمر الأشجار الموجودة ، حيث سيحصل كل مواطن على حقه.

ولفت شوشه، إلى أنه تم زيادة قيمة التعويضات لأهالي مناطق قرى جنوب الشيخ زويد بنسبة 50 % بدلا من 25% على قيمة التعويضات المقدرة بالنسبة للمباني المهدمة جزئيًا مضافا إليها القيمة التقديرية للمبانى التى وضعتها اللجان. أما بالنسبة للمبانى المهدمة كليا، سيتم تعويض المواطنين بنسبة 100 % .

وأوضح المحافظ، أنه سيتم توصيل التيار الكهربي لمنازل القرى جنوب الشيخ زويد وإصلاح شبكة الكهرباء الداخلية وإنارة الشوارع الرئيسية بالقرى، إلى جانب تشغيل الوحدات  المحلية، ومكتب البريد ومكتب التموين ومكتب الشئون الاجتماعية وتزويد القرى بسيارة المياه العذبة وسيارة لنقل الخضر والفاكهة للقرية، وصيانة مسجد القرية وقيام مديرية الأوقاف بإعادة تأهيله وفرشه وإنارته.

 

كما وجه المحافظ، بتشغيل المدارس بقرية الخروبة وتيسير إجراءات نقل التلاميذ والطلاب إلي مدارس قرية الخروبة  من مدارس الذين نقلوا إليها بالمحافظة أو المحافظات الأخرى.

من جانبه، وجه  الشيخ حسين عرادة  من  قرية الخروبة بالشيخ زويد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على العودة إلي القرية حيث أن ذلك يمكنهم من تحقيق جهود التنمية بالتوسع في العمليات الزراعية وتربية الثروة الحيوانية وتعمير الأرض من جديد .

وأكد الأهالي خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه في مدخل القرية، بحضور عدد من رموز ومشايخ القبائل بمركز الشيخ زويد والقيادات الطبيعية للقرية.

ووجه الأهالي الشكر للجهاز التنفيذي وعلى رأسه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى العائدة بالشيخ زويد.

وقد تضمن الاحتفال الذي نظمه الأهالي أغان وطنية ورقصات شعبية وفلكلورية ، بجانب كلمات للمشايخ والعواقل ، فيما رفع المشاركون في الاحتفال أعلام مصر وصور الرئيس السيسي، ولافتات الشكر للرئيس السيسي.


 

 

عودة المواطنين إلي قري الشيخ زويد

عودة المواطنين إلي قري الشيخ زويد

عودة المواطنين إلي قري الشيخ زويد

عودة المواطنين إلي قري الشيخ زويد