محافظ السويس يبحث مع وفد «القابضة للاستادات» الارتقاء بالألعاب الرياضية

محافظ السويس يبحث مع وفد القابضة
محافظ السويس يبحث مع وفد القابضة

بحث اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، مع العميد محمد مرجان نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاستادات القابضة لإدارة المنشآت والمشروعات الرياضية، كيفية الارتقاء بعدد من اللعبات والاهتمام بالأندية الشعبية والنهوض بالرياضة داخل نادي منتخب السويس والارتقاء به ليعود لسابق عهده. 

وكان محافظ السويس استقبل نائب رئيس الشركة والوفد المرافق له بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد، واللواء إسماعيل السيد مدير قطاع الاندية بالشركة واللواء شريف الخولي مدير فرع الشركة بالسويس.

اقرأ أيضا| جامعة الجلالة.. قصة نجاح مصرية لجامعة ذكية على مساحة 173 فدانًا

كما حضر محمد سعد مدير مديرية الشباب والرياضة، وأسامة الموشي رئيس نادي منتخب السويس ومحمود غريب أمين صندوق النادي لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالرياضة بالمحافظة.

وقدم المحافظ الشكر لشركة الاستادات القابضة على لعب نادي منتخب السويس على أرض استاد السويس الرياضي بالمجان في دوري القسم الثاني.

وقال المحافظ، إن من أهمية الاهتمام بالرياضة خاصة لما تتمتع به السويس من موقع جغرافي متميز متوسط بالقرب من العاصمة الإدارية ومدينة الجلالة، ووجود خمس موانئ متخصصة ومقومات للاستثمار وأكثر من طريق دولي وشبكة طرق قوية داخلية مما يجعلها محافظة جاذبة للسكان هم في حاجه للاستثمار الرياضي لتشجيع الشباب علي ممارسة الرياضة والمشاركة في البطولات المحلية والدولية. 

وأكد العميد محمد مرجان، أن الشركة  مستعدة لتقديم الدعم الفني لتطوير الرياضة، مشيراً أن هناك فرع للشركة يجري إنشاءه في السويس سيضم عدد من المشروعات الرياضية إضافة إلى تطوير اندية المحافظة وعلى رأسها نادي منتخب السويس من خلال إنشاء الأكاديميات الرياضية للألعاب المختلفة.

وأشار صقر إلى أهمية عمل دراسة لانشاء فندق عالمي بمحافظة السويس يستقبل الفرق الرياضية الدولية، ويتم به إقامة معسكرات التدريب يليق باسم السويس الباسلة. 

وطالب من مسؤولي ملف الرياضة ضرورة النهوض بعدد من الألعاب الفردية وإنشاء مجمع لبعض الألعاب مثل الاسكواش وكرة اليد والسباحة والدراجات التي تتميز فيها محافظة السويس وتشجيع باقي الألعاب الجماعية الأخرى، والعمل من أجل منتخب السويس للعودة مرة أخرى للدوري الممتاز بعد غياب 22 عامًا.