نقيب السياحيين: المناطق الأثرية أصبحت أكثر تنظيما وحضارية |خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد باسم حلقة نقيب السياحيين، أن السياحة في مصر شهدت العديد من الإنجازات خلال السنوات الأخيرة كان معظمها موجه إلى تطوير ورفع كفاءة الآثار والمناطق الاثرية في العديد من المحافظات والمناطق السياحية والأثرية.

وأضاف نقيب السياحيين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن المناطق الأثرية اصبحت أكثر تنظيماً وحضارية تليق باستقبال السياح سواء مصريين أو أجانب بما يليق بالجمهورية الجديدة.

وأشار نقيب السياحيين، إلى أن الدولة المصرية دعمت القطاع السياحي بإنشاء مجموعة من الطرق وفق المواصفات القياسية العربية والدولية الحديثة من اجل طرق سريعة وآمنة وهي ما سهلت حركة الانتقال البري والسفر بين جميع المدن السياحية بأمان وخدمات طريق أكثر حداثة.

وتابع: "على الجانب الأخر نجد التوسع والتطوير في المطارات المصرية وإنشاء مطارات جديدة أهمها مطار سفنكس الدولي والذي سيكون له دور مهم وكبير جدا بعد افتتاح المتحف المصري الكبير".

يذكر أن باسم حلقة نقيب السياحيين، قد أكد أن منتدى شباب العالم يعتبر من أهم المنتديات التي يلتقي فيها الشباب من مختلف دول العالم ويعد فرصة مهمة لمناقشة القضايا محل تساؤل الشباب سواء محلية أو عالمية من خلال جلسات الحوار والنقاشات بحضور وزراء وخبراء متخصصين في مجالات عديدة تحاكي المستقبل.

وأضاف نقيب السياحيين، أن إقامة هذا المنتدى تحت رعاية الرئيس له دلالات هامة تعبر عن اهتمام الرئيس بالشباب والتواصل معهم وتقريب الثقافات بينهم.

وتابع: "لا شك أن منتدي شباب العالم سيكون له مردود سياحي كبير على مصر عامة وشرم الشيخ خاصة ودعاية سياحية كبيرة واسعة الإنتشار بصورة غير مباشرة من خلال نقل إحداث هذا المنتدى عبر وسائل الإعلام الدولية المختلفة، بالإضافة إلي نشر المشاركين صورهم التذكارية عبر صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف اللغات والدول، مشيرًا إلى أن كل ذلك يدعم السياحة إلى مصر ويرسل رسالة سلام وتعاون بين شباب العالم وتكوين صداقات تساعد على تقارب الفهم وتبادل الأفكار".

اقرأ ايضا| السياحة والآثار تكشف عن أنواع التأشيرات السياحية إلى مصر