نقابة المحامين: دورة مجانية في قانون الملكية الفكرية الأحد القادم

رجائي عطية
رجائي عطية

تنظم النقابة العامة للمحامين، بالتعاون مع المعهد القومي للملكية الفكرية، دورة مجانية في قانون الملكية الفكرية، تحت رعاية رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

تنطلق الدورة يوم الأحد 23 يناير، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بقاعة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، ويحاضر فيها الدكتور ياسر محمد جادالله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، على أن يحصل المشارك في الدورة على شهادة مجانية معتمدة من النقابة العامة للمحامين.

وتعقد الدورة بتنسيق من الأستاذ عبد المجيد هارون، أمين صندوق النقابة العامة للمحامين، و أبو بكر الضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، وشريف منطاوي وخالد السني، وأحمد اللويزي المحامون.

اقرأ ايضا :- «المحامين»: إنشاء إدارة لتحصيل دمغة التصديق على العقود

يذكر أن خاطب رجائي عطية نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم نقباء النقابات الفرعية، لإرسال مندوبيهم المفوضين بتوقيع منهم، لاستلام حصة النقابة الفرعية من الإيصالات المؤمنة.

ونص خطاب المحامين على  أنه جاري توزيع حصص النقابات الفرعية من الايصالات المؤمنة، والمبينة بقرارنا الصادر بتاريخ 15/1/2022، وبالكتاب الدوري رقم (483) بتاريخ 18/12/2021 الصادر من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق،  للتكرم بإرسال مندوبكم المفوض بتفويض مختوم وموقع من النقيب، ليتسلم  حصة النقابة الفرعية من الايصالات.

وأضاف خطاب المحامين، علمًا بأنه من صباح اليوم 17/1/2022 موقوف التعامل على الإيصالات القديمة، ولن يعتد بها الشهر العقاري، وسوف تقوم النقابة العامة بإتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ الأجهزة الرقابية والنيابة العامة عن أي مخالفة عساها تحدث لهذا النظام.

كما أصدر رجائي عطية نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإنشاء إدارة مستقلة بالنقابة العامة بشأن الإشراف وتحصيل قيمة دمغة التصديق على العقود تسمى « الإدارة العامة للتصديق على العقود».

وقال نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إنه بعد الإطلاع على قانون المحاماة والقرار الصادر منا بتاريخ ٢٦/٠٨/٢٠٢١م ، قررنا إنشاء إدارة مستقلة بالنقابة العامة بشأن الإشراف على وتحصيل قيمة دمغة التصديق على العقود تسمى «الإدارة العامة للتصديق على العقود».