وكيل أوقاف الإسكندرية: العمامة الأزهرية لها قيمتها واحترامها واجب

وكيل أوقاف الإسكندرية "العمامة الأزهرية لها قيمتها واحترامها واجب"
وكيل أوقاف الإسكندرية "العمامة الأزهرية لها قيمتها واحترامها واجب"

 عقد الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية اجتماعين الأول بأئمة أوقاف العامرية أول وثان والثاني بأئمة أوقاف برج العرب.

أكد فيه "عبد الرازق" أنه يحترم العمامة الأزهرية ويوقر صاحبها على أن يعرف قدرها فإذا عرف قدرها كان نبراساً في مسجده ومجتمعه يهتدي به الناس فالإمام مسئول عن كل كلمة يتكلم بها.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أن الله عزوجل أعطاه قدرة عالية على التأثير في مستمعيه فهو يستطيع بآية أو حديث أو كلمة أن يبني أمة ويرفع دعائم مجتمعه، كما ينبغي عليه أن يمثل الإسلام الذي وسع الجميع بأخلاقه وبرحمته فالله عزوجل يقول (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).

وتابع "عبد الرازق" كما ينبغي على الإمام كذلك أن يكون صاحب روية مستقبلية على بصيرة و دراية وعلم بأدوات العصر الحديث كالسوشيال ميديا والتي يجب أن يتعامل معها بأخلاق الإسلام، وقد اهتمت الوزارة بهذا الجانب فعقدت دورات كثيرة لتبصير الإمام بالواقع الافتراضي وكيفية الإستفادة منه في الدعوة إلى الله عزوجل وإصلاح واقع المجتمع.

كما بين وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن على الإمام أن يستغل الاجهزه التكنولوجيا الحديثة كجهاز التليفون و أن يحوله إلى وسيلة دعوة إلى الحب و التراحم و الإخوة لا الفتنة والتخريب و نشر المنكرات كما أكد فضيلته على الإلتزام بموضوع الخطبة ووقتها، ونظافة أسطح المسجد.

ووجه نصيحة دعوية للائمة قائلاً اجعلوا من أنفسكم مصابيح للهدى حققوا مراد الله عزوجل في خلقه (هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ)،

و على صعيدٍ آخر قام بالمرور على عدد من مساجد إدارات (العامرية أول ، العامرية ثان، برج العرب) يرافقه الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية منها مساجد (عباد الرحمن، الفتح، العزيز، صدر الإسلام، المصري، يوسف، العزيز الحميد، الرحمن، الفتاح، الأقصى، الصالحين، الحسن، أبو بكر الصديق)

وأكد د أنه لن يترك مسجد ولا زاوية إلا وسيمر عليها ويتابعها بنفسه فلا مكان لمهمل أو مقصر أو كسول ، كما تفقد فضيلته أسطح هذا المساجد مطالبا الجميع بالهمة والاستنفار لتنفيذ التوجيهات ليؤكدوا أنهم على قدر المسئولية الدينية والوطنية المنوطة بهم وقادرون على تحملها في أية مرحلة.

كما كلف "عبد الرازق" جهاز المتابعة بالمديرية يقوده الشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة بالمرور على إدارة غرب لمتابعة العاملين بالمساجد ومدى تنفيذ توجيهات الوزارة ومتابعة تعليمات تنظيف أسطح المساجد.

إقرأ أيضاً: قنا في 24 ساعة| خطوات جادة لتطوير المواقع الأثرية للجذب السياحي.. الأبرز