الخارجية الأمريكية تدين الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في الإمارات

أتصال هاتفي بين وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي و نظيره الامريكي
أتصال هاتفي بين وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي و نظيره الامريكي

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اتصالا هاتفيا من أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد بلينكين خلاله الاتصال الهاتفي، اليوم الإثنين 17 يناير ، إدانة واستنكار الولايات المتحدة الأمريكية للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن تعازيه لدولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

أقرا ايضا الإمارات: مصرع وإصابة 9 في انفجار صهاريج المحروقات

يشار إلى أن وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها الذي أدانت فيه الهجوم واستهداف منشآت مدنية، دعت المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.


كما أعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي و مواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

ولاقى الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية في الإمارات إدانات واسعة عربية ودولية نددت بالهجوم وأكدت وقوفها إلى جانب دولة الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات.

كما أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن "الجهات المعنية في الإمارات تتعامل بشفافية ومسؤولية بخصوص الاعتداء الحوثي الآثم على بعض المنشآت المدنية في أبوظبي".

وأضاف الدكتور قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الإثنين: أن "عبث المليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان الني نعيشها".

وتابع: "مصير هذه الرعونة والعبثية الهوجاء إلى زوال واندحار".

كتنت قد أعلنت شرطة أبو ظبي، اليوم الاثنين 17 يناير، وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة.

وكانت  شرطة أبو ظبي، أفادت في وقت سابق من اليوم بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه "لا أضرار عن الحادثين".

وأعلنت شرطة أبوظبي عن "اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك"، لافتة إلى أن "حداثا بسيطا وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وأكدت الشرطة أن  "التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت "وام" أن "السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين".